الوجه الآخر للعناصر الـ 6 التكتيكية في الأهلي وبديل غالي

الجمعة 14 أكتوبر 2016, 22:06 كتب : شـــادي ألمــاظ

قد يجد الجهاز الفني للنادي الأهلي، ضالته في تعديل بعض مراكز اللاعبين خلال المرحلة المقبلة، وتحديداً لتعويض تراجع مستوى العناصر في مركز رأس الحربة، وتحضير بديل مميز لتعويض العقل المفكر بالفريق حسام غالي.
 

هناك بعض العناصر في قائمة الأهلي، مطالب الجهاز الفني باستكشافها خلال المرحلة المقبلة وتجربتها في مراكز جديدة في الملعب من وجهة نظري، للتعامل مع أي نقص عددي أو في حالة غياب بعض العناصر الأساسية:

-مؤمن زكريا: يمتلك حاسة التهديف وأرى أن مشاركته كمهاجم صريح سيعوض تراجع مستوى عمرو جمال وافتقاده لحاسة التهديف بالفترة الماضية، بالإضافة إلى تذبذب مستوى جون أنطوي وابتعاد متعب عن الصورة.

-محمد حمدي زكي: لا يختلف الكلام كثيراً، حيث مطالب الجهاز الفني باستكشاف قدرات اللاعب في مركز المهاجم الصريح، والاستفادة من قدراته البدنية وقدرته على التعامل مع العرضيات.

- جونيور أجاي: يحتاجه الأهلي في مركز الجناح بالفترة المقبلة، وتحديداً في الجناحين الأيمن أو الأيسر، وذلك في حالة نجاح الثنائي حمدي زكي وزكريا في مركز المهاجم الصريح أو تعاقد الأهلي مع مهاجم أفريقي سوبر خلال انتقالات شهر يناير.

-كريم نيدفيد: رغم صغر سنه، ولكن يمتلك اللاعب رؤية جيدة قد تدفع الجهاز الفني للاستعانة به في مركز "حسام غالي"، والذي يتأثر الأهلي في حالة ابتعاده عن المباريات.

يستطيع نيدفيد المشاركة في خط الوسط وتوزيع الكرات والهجمات للأمام وهذا يظهر من خلال لمساته في أرض الملعب، كما انه يمتلك القدرة على التصويب القوي، فهل يعمل الجهاز الفني على تجهيزه وتحضيره لخلافة النجم الكبير؟، في ظل اقتناع البدري بقدرات صالح في المركز رقم 10 وهو صانع الألعاب والذي يتألق خلاله وبقوة النجم عبد الله السعيد.

-حسين عضل: ورقة في غاية الأهمية رشحها الكابتن سمير كمونة للفريق الأول بالنادي الأهلي، ورغم الامكانيات الجيدة التي يمتلكها اللاعب، فسيتطيع الأهلي سد أي نقص عددي في مركز المساك أو في الجبهة اليمنى.

-علي معلول: ورقة في غاية الأهمية من الممكن الاستعانة بها في مركز الجناح الأيسر، في حالة وجود منافسة من جانب صبري رحيل للعودة للتشكيل الأساسي في الجبهة اليسرى.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات