مباشر الشوط الأول.. الأهلي يستسلم لدفاعات أسوان ويخرج صفر اليدين

الخميس 20 أكتوبر 2016, 21:18 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام أسوان بالتعادل السلبي بدون أهداف في لقاء الجولة الخامسة بالدوري العام.

 

 

بدأ النادي الأهلي بحافزية نحو مرمى أسوان بهدف الضغط وتناقل الكرة من خط الوسط إلى الهجوم بفاعلية وانتظام.

كانت الهجمة الأقرب في ق 7 عن طريق تناقل الكرة أمام منطقة العمليات من انطوي لنيدفيد لزكريا ليتم قطعها عبر دفاعات أسوان.

امتلك الأهلي الكرة في وسط الملعب وتناقل الكرة وسط زحام من لاعبي أسوان في الجانب الدفاعي واللعب بأسلوب "الشبكة"، حيث حاول نيدفيد في ق 12 التسديد ولكن تماسك أسوان حرم الأهلي من الوصول للمرمى.

حاول الأهلي الاعتماد على الكرات العالية وابقاء انطوي كمحطة للارتكاز في ق 18 للاستناد على نيدفيد أو أي حد من خط الوسط.

في ق 22 كانت الكرة الأخطرة الأولى أمام مرمى النادي الأهلي، بعدما تسديدها والاستحواذ عليها بحرفية عن طريق ادو في حراسة الدفاع.

ارتدت كرة لأسوان عن طريق محمد خليفة في الدقيقة الـ27 بالجهة اليمنى ولكن الارتكان الدفاعي لأسوان منعه من الوصول السريع لمرمى الأهلي.

حاول كريم نيدفيد تنشيط الجبهة اليسرى بقيادة صبري رحيل بالاقتراب من الأخير ومحاولة الوصول إلى العرضية المتقنة، ولكن الدفاعات الأسوانية كانت للكرات بالمرصاد.

اقترب الأهلي من الهدف الأول عن طريق جون انطوي في ق 38 بعدما وضع الكرة أعلى من العارضة من خلال العرضية القادمة من عبدالله السعيد.

سدد كريستيانو السعيد صاروخية من ركلة حرة مباشرة في ق 40 ولكن الحارس رضا السيد كان يقظاً للكرة بعدما قام بسد الزاوية الضيقة بنجاح.

سعى الأهلي للانطلاق في نهاية الشوط عن طريق غالي وعبدالله السعيد ولكن الانتقال السيء والتحرك غير المترابط بين اللاعبين جعل الكرة لا تصل إلى الأمام على الإطلاق.

حاول الفريق الأحمر عن طريق كريم نيدفيد في نهاية الشوط ولكن انطوي لم يستطيع الوقوف على الكرة وصناعة المحطة المعتادة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تعليقات