الاهلي يفوز علي أسوان بثنائية باهتة.. في حضور الأخطاء الساذجة

الخميس 20 أكتوبر 2016, 22:28 كتب : أدهم طارق

استطاع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز علي منافسه فريق اسوان بنتيجة هدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الخامسة بالدوري العام الممتاز.

 

 

بدأ النادي الأهلي بحافزية نحو مرمى أسوان بهدف الضغط وتناقل الكرة من خط الوسط إلى الهجوم بفاعلية وانتظام.

 

كانت الهجمة الأقرب في ق 7 عن طريق تناقل الكرة أمام منطقة العمليات من انطوي لنيدفيد لزكريا ليتم قطعها عبر دفاعات أسوان.

 

امتلك الأهلي الكرة في وسط الملعب وتناقل الكرة وسط زحام من لاعبي أسوان في الجانب الدفاعي واللعب بأسلوب "الشبكة"، حيث حاول نيدفيد في ق 12 التسديد ولكن تماسك أسوان حرم الأهلي من الوصول للمرمى.

 

حاول الأهلي الاعتماد على الكرات العالية وابقاء انطوي كمحطة للارتكاز في ق 18 للاستناد على نيدفيد أو أي حد من خط الوسط.

 

في ق 22 كانت الكرة الأخطرة الأولى أمام مرمى النادي الأهلي، بعدما تسديدها والاستحواذ عليها بحرفية عن طريق ادو في حراسة الدفاع.

 

ارتدت كرة لأسوان عن طريق محمد خليفة في الدقيقة الـ27 بالجهة اليمنى ولكن الارتكان الدفاعي لأسوان منعه من الوصول السريع لمرمى الأهلي.

 

حاول كريم نيدفيد تنشيط الجبهة اليسرى بقيادة صبري رحيل بالاقتراب من الأخير ومحاولة الوصول إلى العرضية المتقنة، ولكن الدفاعات الأسوانية كانت للكرات بالمرصاد.

 

اقترب الأهلي من الهدف الأول عن طريق جون انطوي في ق 38 بعدما وضع الكرة أعلى من العارضة من خلال العرضية القادمة من عبدالله السعيد.

 

سدد كريستيانو السعيد صاروخية من ركلة حرة مباشرة في ق 40 ولكن الحارس رضا السيد كان يقظاً للكرة بعدما قام بسد الزاوية الضيقة بنجاح.

 

سعى الأهلي للانطلاق في نهاية الشوط عن طريق غالي وعبدالله السعيد ولكن الانتقال السيء والتحرك غير المترابط بين اللاعبين جعل الكرة لا تصل إلى الأمام على الإطلاق.

 

حاول الفريق الأحمر عن طريق كريم نيدفيد في نهاية الشوط ولكن انطوي لم يستطيع الوقوف على الكرة وصناعة المحطة المعتادة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

في الدقيقة الأولى للشوط الثاني، استطاع مؤمن زكريا حل اللوغاريتم وسجل الهدف الأول من العرضية المتقنة لكريم نيدفيد الذي ابعدها الحارس في أقدام زكريا ليسددها في المرمى.

 

في الإنطلاقة الحقيقة الاولي لجون انطوي منذ بداية المباراة، اضاع المهاجم فرصة اضافة الهدف الثاني بعد تمريرة طولية من عمرو السولية ليضعها فوق مرمي اسوان.

 

وقام لاعبي الأهلي بالإستحواذ علي الكرة في منطقة وسط المعلب، تمهيداً لتسجيل الهدف الثاني و العمل علي إحباط هجمات الفريق الاسواني.

 

وخرج كريم نيدفيد في الدقيقة 58 ودخل بدلاً منه وليد سليمان .

 

ودخلت المباراة في طور هادئ وشن لاعبي القلعة الحمراء عدة هجمات متفرقة، كان اغلبها من القلب النابض حسام غالي.

 

واضاع عبدالله السعيد فرصة إحراز الهدف الثاني في محاولة جدية من كرة مرتدة سريعة مررها قوية لمؤمن زكريا الذي يفشل في السيطرة.

 

وكاد احمد شديد ظهير ايسر فريق اسوان إعادة اسوان للمباراة والتعادل من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء جزاء الأهلي.

 

واحتسب حكم المباراة محمد معروف ركلة حرة مباشرة للأهلي خارج منطقة جزاء فريق اسوان في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

 

ويتمكن وليد سليمان من إضافة الهدف الثاني في مرمي اسوان من الركلة الحرة في الدقيقة 75.

 

وقام حسام البدري المدير الفني للفريق الاول بالأهلي بإشراك صالح جمعه بدلاً من عبد الله السعيد لتنشيط النواحي الهجومية في الدقيقة 81.

 

واستمر مسلسل الأخطاء الساذجة لثنائي دفاع الأهلي بإشتراك الحاضر الغائب شريف إكرامي، والتي كادت ان تمهد الطريق للاعبي اسوان لتقليص الفارق.

واطلق حكم المباراة صافرة إنتهاء أحداث المباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة، ليعتلي بها صدارة الدوري العام محققاً العلامة الكاملة 12 نقطة.

 

 

 

تعليقات