ملف أسوان: سر تراجع الأداء- روح المنافسة- صفقة وربما صفعة!!

الجمعة 21 أكتوبر 2016, 21:27 كتب : شـــادي ألمــاظ

واصل الأهلي تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق الانتصار الخامس على التوالي بالفوز على أسوان بثنائية نظيفة ولكن..

 

هناك تراجع شديد في الأداء الأحمر سواء في الشوط الأول، أو في أخر 20 دقيقة تحديداً من عمر الشوط الثاني .. لماذا؟

استطاع عماد النحاس المدير الفني لفريق أسوان فرض رقابة قوية على الثنائي "عبد الله السعيد وحسام غالي"، ليفقد الأهلي عقله المفكر في أغلبية أوقات المباراة.

ونجح النحاس على قدر امكانياته فريقه، تضييق الخناق على هجوم الأهلي، وخاض اللقاء بطريقة دفاعية قوية.

كما تسبب كثرة سقوط لاعبي فريق أسوان على أرض الملعب، حتى بعد أن أصبحت النتيجة 2/0 ، في ابتعاد بعض اللاعبين بالأهلي عن التركيز.

اضف إلى ذلك النقطة الأهم من وجهة نظري، وهي ضيق الملعب وهذا ظهر بشدة بعد الطريقة الدفاعية التي خاض بها فريق أٍسوان اللقاء، ولذلك مطالب المهندس محمود طاهر بضرورة التحرك والقتال للضغط على الداخلية ونقل مباريات الفريق إلى استاد القاهرة، حتى يجد الأهلي ثغرات من على الأطراف تساعده على اختراق المنافسين بشكل أسهل، وحتى لا تتعقد المباريات على الفريق.. ربما لا حياة لمن تنادي!.

...روح المنافسة:

بعيدا عن ما سبق، أرى أن الكابتن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، خلق روح من المنافسة الشريفة بين اللاعبين في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر..

ولذلك تجد ارتفاع ونضج كبير في مستوى النجم "عمرو السولية" الذي يرغب في التمسك بالفرصة، ويتطور مستواه بشكل كبير سواء خلال مباراة الداخية أو في مباراة أسوان، كما يتمتع السولية بالقدرة على التمرير الأمامي ونقل الكرة للأمام وهي الجزئية الهامة التي يفتقدها زميله حسام عاشور والذي ينافس السولية بقوة.

ايضا سنجد المنافسة بين الثنائي "كريم نيدفيد ووليد سليمان" حيث يبادل الجهاز الفني بينهما، وبالفعل استطاع الأول المساهمة في صناعة الهدف الأول، وساهم سليمان في تسجيل الهدف الثاني، لتشتعل المنافسة بينهما.

صراع كبير ايضا بين الثلاثي "سعد سمير –ومحمد نجيب –وأحمد حجازي"، حيث لم يترتكب سعد أو نجيب أي أخطاء تستدعي الجهاز الفني منح الفرصة للمدافع الدولي أحمد حجازي العائد من الإصابة، حيث يقاتل سعد ونجيب للبقاء بالتشكيل الأساسي، وسط ترقب من حجازي.. ولكن مطالب سعد سمير بالحذر من هذه التمريرات المتكررة
والتي لم يتعلم منها:



ارتفاع مستوى شريف إكرامي وتألقه بهذا الشكل الواضح واستعادته لتركيزه يعود إلى وجود "محمد الشناوي" والذي يترقب أي فرصة بالفترة المقبلة.

ايضا المستوى الجيد والمحاولات التي يقدمها المحطة "جون أنطوي" تعود إلى وجود منافسة قوية من جانب عمرو جمال، الذي يقاتل للعودة للتشكيل الأساسي من جديد.

ولذلك روح المنافسة التي خلقها الكابتن حسام البدري بين بعض العناصر في أرض الملعب، ساهمت بشكل كبير في الانتصارات المتتالية في بطولة الدوري، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى أكثر من لاعب، عكس ما كان يفعله الهولندي مارتن يول الذي كان يصر على عناصر محددة في التشكيل الأساسي دون أي تجديد، مما ساهم في انخفاض مستوى أغلبية العناصر.

....الصفقة:

المستوى المتواضع الذي ظهر به صبري رحيل رغم وجود ثغرات دفاعية لفريق أسوان في الجبهة اليمنى، تؤكد أن الأهلي تعاقد مع صفقة مميزة بالفعل وهنا أقصد "علي معلول" الذي تألق في المواجهات الماضية وساهم في صناعة هدفين خلال مشاركته في 4 مباريات، بالإضافة إلى دوره الدفاعي الجيد.


...الصفعة:

من الذي قام بالتعاقد معه؟ وما حقيقة ما يتردد بقوة عن وجود عمولات مشبوهة في هذه الصفقة؟!.

لماذا تعاقد معه الأهلي وتم قيده في القائمة الأفريقية رغم انه لن يشارك لتواجده مع منتخب بلاده في الأولمبياد؟!.

الملامح تؤكد وتشير إلى أن البدري غير مقتنع بقدرات النيجيري جونيور أجاي رغم قيمة الصفقة التي كلفت الأهلي ما يقرب من 30 مليون جنيه، والدليل التلميحات بالرغبة في التعاقد مع أفريقي جديد!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات