دعه يعمل دعه يمر.. لماذا سأدعم الزمالك أمام صن داونز؟

السبت 22 أكتوبر 2016, 19:55 كتب : محـــمد فـــرج

يلتقى نادي الزمالك أمام صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة نارية على ستاد برج العرب، وإذا اختلفنا في الانتماءات حول الأهلي والزمالك، إلا أن الفريق الأبيض سوف يمثل مصر غداً في بطولة هامة، وعلى الرغم من عدم تمني "الغالبية العظمى" للغريم التقليدي وجماهيره البيضاء لنا التوفيق في النسخ السابقة التي كنا ومازلنا أسيادها وملوك القارة الإفريقية بجدارة، إلا أننا سوف نظل الأفضل وبشهادة المنافسين، وفيما يلى النقاط الخمس المرتكز عليها في دعم الزمالك أمام صن داونز في الموقعة النهائية.

 

  

نحن الأفضل دائماً

دعم الزمالك يرسخ لدى نفوس بعض الذين يحقدون علينا من جماهير الأبيض أننا الأفضل دائماً، خاصة أن التاريخ يشهد بريادة الأهلي لهذه البطولات الإفريقية، والوصول لكأس العالم للأندية لأكثر من مرة، فضلاً عن الأداء المميز في البطولتين، وإذا لم يتم التآمر على النادي الأهلي في أكثر من مناسبة بالمباريات التي وصل فيها للنهائي لزادت حصيلة المارد الأحمر أضعاف مضاعفة من حصد هذه البطولة تحديداً.. تاريخنا حافل بالانجازات ومحفور في أذهان جماهير الكرة المصرية بكافة انتماءاتها.

 

مواقف مهينة

بعيداً عن العصبية، موقف جماهير الزمالك المهين على يد رئيس النادي، بالتميز بينهم لاختيار من سيحضر المباراة، أمر لا يقبله عقل ويرفضه المنطق، والأعراف الدولية لأي لعبة تهدف إلى إسعاد الجماهير.. كما أن تهديد اللاعبين من قبل رئيس الزمالك نفسه في حالة الإخفاق من المواقف المهينة التي سوف تفجر حالة من الغضب الشديد ضدهم، فضلاً عن تأكيد نظرية السحر التي يتبعها منصور ويلصقها بالآخرين بشهادة أحمد حسام "ميدو".

 

اشتداد المنافسات

المتعة والمنافسة، أمران يبحث عنهما المشجع المتعطش للكرة، وحصول الزمالك على البطولة الإفريقية سوف يشد من عضد المنافسات المحلية والإفريقية بين الطرفين، وسوف يعطي دافعاً قوياً للأهلي من أجل الاستكمال والتباري الجيد والاستعداد بالصفقات الجيدة للموسم الجديد في البطولة الإفريقية تحديداً للاطاحة بمنافسه المحلي التقليدي في المواجهات المباشرة، إذا شاءت الأقدار لوصول الزمالك مرة أخرى إلى الأدوار النهائية.

 

المنتخب الوطني

لا شك أن الزمالك ولاعبيه يحتاجون بشدة الدعم المعنوي بعد ضياع بطولة الدوري الماضية من بين أيديهم، والحصول على دوري أبطال إفريقيا سوف يساهم في دعم اللاعبين نفسياً ما سوف ينعكس على الأداء الطيب في المنتخب الوطني بالتصفيات الهامة وبطولة كأس الأمم الإفريقية في يناير المقبل، خاصة أن صفوف الفراعنة ممتلئة بنجوم الأبيض.

 

نظرية اقتصادية

رغم النفي المتكرر من البدري، إلا أن الأهلي يفتح خطوط من المفاوضات مع خاما بيليات النجم المميز الذي يلعب في صفوف صن داونز، بالإضافة إلى الكولومبي كاسترو، وإذا توج الفريق الجنوب إفريقي بالبطولة لن يصل الأهلي بسهولة إلى اللاعبين وسوف يبالغ النادي ووكلاءهما بشدة في المقابل المادي، فضلاً عن عدم الرد بسهولة على العروض إلا بعد اللعب في بطولة كأس العالم للأندية، لإقحام أطراف أخرى في المزايدة على اللاعبين من الوكلاء الدوليين الذين سوف يهتمون باللاعبين المميزين في البطولة..!!

 

حرة مباشرة..

- ما فعله مرتضى منصور ضد الجماهير أمر يستحق العقاب، وسوف يلقى سيادة المستشار رد الفعل المناسب من قبل الجماهير البيضاء التي لن تترك تارها.

- يجب أن يتبع مؤمن سليمان خطط جديدة من أجل علاج الإخفاقات الدائمة التي تطول الفريق في دوري أبطال إفريقيا، وأن يتخلى عن الجانب النظري الذي يركز عليه أكثر مع اللاعبين.

- في مناقشة مع أحد الأصدقاء الأعزاء، اقترح أن تقاطع جماهير الزمالك المباراة أو تعطي ظهرها إلى اللاعبين احتجاجاً على ما حدث لها، وأسوة بجماهير الأهلي سابقاً، ولكني أرى أن ثقافة المقاطعة لا يعرفها الشعب المصري على وجه العموم، خاصة إذا كانت متعلقة بالساحرة المستديرة التي تأسر العواطف وتجعلها هائمة بها في كل ركلة تخلع بها القلوب أملاً في تحقيق النصر.. فهل تصدق وجهة نظره أم أفوز في النهاية.. ؟

 

محـمد فــرج

ناقشني عبر "فيس بوك"

تعليقات