5 أسباب حرمت الأهلي من مواصلة العلامة الكاملة!

الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 16:20 كتب : شـــادي ألمــاظ

انقذ الحارس شريف إكرامي النادي الأهلي من أول خسارة في مسابقة الدوري الممتاز، بالدفاع عن مرماه بشكل رائع خلال لقاء بتروجيت، بالتزامن مع اضاعة العناصر الهجومية للفرص السهلة.

 

اسباب كثيرة تجمعت معا حرمت الأهلي من مواصلة العلامة الكاملة في بطولة الدوري الممتاز:

1-مؤمن بطل الفرص السهلة:

أزمة كبيرة يعاني منها مؤمن زكريا، صانع ألعاب النادي الأهلي وهي كثرة الفرص السهلة التي يهدرها أمام المرمى بغرابة شديدة.

2-غياب الانسجام بسبب تعديلات التشكيل:


اجرى الجهاز الفني عدة تعديلات في التشكيل، تسببت في غياب التفاهم لحد كبير بين العناصر في أرض الملعب، حيث شارك جونيور أجاي بدلا من جون أنطوي، وحسام عاشور بدلا من حسام غالي، بالإضافة إلى ظهور كريم نيدفيد بشكل غير موفق!.

3-ضعف جبهة صبري رحيل:


للمباراة الثانية على التوالي يفرط صبري رحيل في الفرصة، حيث ظهرت الجبهة السرى للأهلي ضعيفة وغير قادرة على خلق الفرص واختراق الخصم.

4- إجهاد عبد الله السعيد:


عندما يتم مراقبته تقل خطورته بشكل كبير، بالتزامن مع حالة الإجهاد حيث يعتبر السعيد أحد أهم العناصر في تشكيل الأهلي والمنتخب الوطني، ولم يحصل على الراحة المطلوبة منذ فترة طويلة.

5-أين أكرم توفيق؟!:

سؤال يطرح نفسه، خاصة بعد أن فرض فريق بتروجيت سيطرته على منطقة وسط الملعب بشكل كبير، وتفوق على الأهلي في الإلتحامات خلال أكثر من كرة مشتركة حتى مع وجود غالي!.

الأهلي تعاقد مع أكرم توفيق ليكون صدادة دفاعية في منطقة وسط الملعب، بالإضافة إلى قدرة على التحرك ونقل الكرة للأمام، ويجب أن يحصل على الفرصة.

نقطة تحسب للبدري:

يحسب للبدري التفكير في البحث عن بديل لحسام غالي، وجلوسه على دكة البدلاء ليشارك كبديل وذلك بعد تراجع مستواه في لقاء أسوان نتيجة المشاركات المتتالية، واعتبرها نظرة جيدة للأمام من جانب الجهاز الفني الحالي لمنحه فرصة للراحة وعدم الإصرار عليه كما فعل مارتن يول.

ولكن يجب مطالبة السولية بمزيد من التركيز أمام المرمى، وفرض شخصيته في وسط الملعب ليكسب الأهلي لاعب وسط كبير في صفوفه.

نقطة أخيرة: اتمنى منح صالح جمعة فرصة في التشكيل الأساسي على حساب عبد الله السعيد، ومشاركة أجاي بدلا من مؤمن زكريا، ويعود أنطوي لخط الهجوم.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات