عفواً يا بدري.. طنطا ليست صن داونز

السبت 05 نوفمبر 2016, 16:20 كتب : شـــادي ألمــاظ

مكسب غير مقنع وغير مبشر للنادي الأهلي على فريق طنطا المتواضع للغاية، من حيث أرقامه في بطولة الدوري الممتاز.

 

يحتل فريق طنطا المركز قبل الأخير في مسابقة الدوري ، كما يعتبر أضعف خط دفاع وهجوم، ومع ذلك وجد الأهلي صعوبة كبيرة في تخطي اللقاء واكتفى بهدف واحد من ضربة جزاء، وواصل كعادة كل المباريات الماضية ظاهرة اهدار الفرص أمام المرمى دون حل أو علاج.

اتعجب بشدة من تصريحات الكابتن حسام البدري عقب اللقاء، والتي اتهم خلالها "الإجهاد" بالتأثير على أداء النادي الأهلي خلال اللقاء، وهي حجة أرى انها غير مقنعة وغير مفهومة لعدة أسباب:

أولاً.. الأهلي يقابل فريق ضعيف ويفتقد للأنياب، وليس صن داونز بطل أفريقيا حتى يستعين المدرب بجميع عناصر الخبرة في التشكيل الأساسي والتي يرى البدري انها عناصر مجهدة، ربما يكون التشابه الوحيد بين طنطا وصن داونز لون القميص فقط، وكان يستطيع الأهلي سحب العناصر المجهدة من أرض الملعب في ظل توافر البديل.

ثانياً.. كان أمام الجهاز الفني فرصة للاستعانة بعدد من البدلاء في هذا اللقاء الذي يعتبر سهل نسبياً من مباريات أخرى، خاصة أن السعيد بعيد تماما عن مستواه كما ينتظره لقاء حاسم أمام غانا، بالإضافة إلى حسام غالي الذي يتراجع معدل لياقته البدنية اذا استمر في المشاركة لفترات طويلة، كما أن أحمد فتحي ظهر ايضا بمستوى غير جيد.

ثالثا.. جميع الأسماء الماضية كان من الممكن أن يستعين الجهاز الفني، بعناصر جاهزة من دكة البدلاء بدلا منهم مثل "أكرم توفيق مكان غالي، وصالح جمعة مكان السعيد، ومحمد هاني مكان فتحي"، وهذا لم يحدث!.

اذا الغلطة أو الحجة التي يرى البدري انها تسببت في تراجع الأداء هو الذي صنعها، رغم امتلاكه أوراق بديلة كان من الممكن الاستعانة بها بدلا من العناصر التي تؤدي في الملعب بنصف قوتها!.

كلمة أخيرة: الجهاز الفني الحالي أمامه فرصة ذهبية خلال فترة توقف الدوري، من أجل ترتيب أفكاره خلال قيادة المباريات، وتجهيز البدلاء ، والبحث عن حلول فنية مثل الاستحواذ الإيجابي على الكرة وتهديد مرمى المنافسين وليس الاستحواذ الوهمي الذي يقدمه الأهلي في أجزاء كبيرة من مبارياته الماضية، وايضا الجلوس مع مؤمن زكريا لتعليمه كيف يترجم الهجمة لهدف صحيح أمام المرمى!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات