أكبر المستفيدين من اسقاط غانا.. مكاسب لا تحصى لهؤلاء!

الأربعاء 16 نوفمبر 2016, 13:24 كتب : شـــادي ألمــاظ

اطراف عديدة حققت مصلحة كبيرة، من نتيجة لقاء مصر وغانا، بعد تحقيق الفراعنة للعلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

 

 

 

1-ثقة كوبر في امكانياته وتدعيم الإعلام والجماهير لخطته وقرارته:

مشهد قفز المدرب الأرجنتيني في حمام السباحة عقب لقاء غانا، يكشف الكم الهائل من الضغوط التي تعرض لها بالفترة الماضية وتحديداً قبل مواجهة البلاك ستارز.

وتحقيق الفوز على منتخب عريق في القارة الأفريقية، سيمنحه المزيد من الثقة في امكانياته، وسيجبر الإعلام والجماهير على مساندته ودعم قرارته واختيارته بالمرحلة المقبلة.

2- تثبيت السد العالي:

المشهد الرائع والمميز الذي ظهر به السد العالي عصام الحضري، في مباراتي الكونغو وغانا، يؤكد استمراره في التشكيل الأساسي للمنتخب خلال كأس الأمم الأفريقية، وايضا المباريات المتبقية الـ4 المتبقية خلال التصفيات المؤهلة للمونديال.

الحضري ليس حارس مرمى فقط يقوم بالتصدي للهجمات الخطيرة، ولكنه قائد في أرض الملعب، يعلم كيف ينظم دفاعه ويختار الوقت المناسب للسقوط على الأرض بخبرة حتى يقلل من خطورة المنافس، فلا يوجد طريق آخر للفوز سوى ذلك!.

3- القوام الأساسي للمنتخب:

أرى أن كوبر استقر بنسبة كبيرة على القوام الأساسي للمنتخب، خلال الفترة المقبلة، بعد أن عانينا في وقت ليس ببعيد عن معرفة هذا القوام والعناصر التي يعتمد عليها الأرجنتيني.

هناك ما يقرب من 6 عناصر حجزت مكان لها في تشكيل المنتخب مثل " أحمد حجازي– ومحمد عبد الشافي – وطارق حامد – وعبد الله السعيد – ومحمد صلاح – ومحمود حسن تريزيجيه".

4- وضع جديد لنجم الدوري البلجيكي:

ظهر تريزيجيه بمشهد مميز خلال لقاء غانا، وكان أحد نجوم اللقاء، وأرى أن لاعب الأهلي السابق وصل لقمة مستواه ونضجه بالفترة الحالية.

وسيكون للنجم تريزيجيه وضع أكبر في تشكيل المنتخب مستقبلا، وهذا سيساعد في تخفيف الضغط على محمد صلاح في أرض الملعب، وهذا ما يحتاجه للفراعنة، كما حجز تريزيجيه مكان في تشكيل كوبر.

5- نضوج الإعلام:

اظهر لقاء غانا العلاقة الجيدة في أرض الملعب بين لاعبي الأهلي والزمالك، وهي مادة الإثارة التي حاول الإعلام اللعب بها وتضخيمها في الفترة الماضية.

وبعد لقاء غانا، أرى أن الإعلام سينظر لما هو أكبر وأهم ولن ينظر إلى مثل هذه الأمور، التي لن تفيد أي طرف!.

6- فرصة "للسولية وصالح ودونجا ومحمد فتحي" وغالي:

للمباراة الثانية على التوالي، يظهر محمد النني بشكل متواضع دفاعيا وهجوميا وكأنه لاعب شفاف في خط وسط المنتخب الوطني ليس له أي تأثير!.

وأرى أن ذلك فرصة كبيرة لبعض العناصر المتألقة في الدوري المصري، للتواجد في المنتخب بالفترة المقبلة مثل " عمرو السولية – صالح جمعة – دونجا – محمد فتحي- حسام غالي".

ولذلك أمام هذا الخماسي فرصة كبيرة للتألق محليا خلال المباريات المقبلة، من أجل الدخول في حسابات الأرجنتيني كوبر قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية.

7- الجماهير:

خروج لقاء الزمالك وصن داونز بالمشهد الرائع لجماهير القلعة البيضاء رغم خسارة اللقب الأفريقي، وخروج لقاء مصر وغانا ايضا بنفس المشهد المميز وبدون أي أزمة واحدة، يزيد من فرصة عودة الجماهير للمدرجات في أقرب وقت ممكن.

8- أبو ريدة:

اغلقت نتيجة لقاء غانا، الباب أمام الأنباء التي تتردد بشأن مصير كوبر بالفترة الماضية، وستعطي هذه النتيجة اتحاد الكرة المزيد من الثقة والهدوء للتخطيط نحو مستقبل أفضل للكرة والرياضة المصرية.

ومطالب أبو ريده ومجلسه بالاتفاق مع الجهاز الفني، على وضع خطة مستقبلية للمنتخب الوطني، تزيد من خبرة الجيل الحالي من خلال الوديات القوية، كما يجب الاستفادة من كأس الأمم الأفريقية بشكل جيد للوصول لمركز جيد حتى في حالة خسارة اللقب.

9– الرئيس عبد الفتاح السيسي:

90 دقيقة كاملة جعلت الشعب يتوقف عن الحديث عن الأزمة الاقتصادية – وارتفاع الأسعار – وأزمة الدولار، ربما يكون أكثر المحظوظين بالفوز، الذي رفع من معنويات الشعب المصري في هذا التوقيت الصعب!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات