وجهة نظر: لغز ثلاثي الأهلي المحير يحتاج إلى تطوير!

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016, 16:13 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك بعض الألغاز بشأن مستوى بعض العناصر في تشكيل النادي الأهلي، وبالتحديد "عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – عمرو جمال".

 

عبد الله السعيد:

رغم انه كلمة السر في انتصارات الأهلي والمنتخب الوطني بالفترة الطويلة الماضية، ولكن نشعر أن السعيد يمتلك مردود فني أفضل من ذلك وتأثير أكبر لكنه لم يقدمه بالشكل المطلوب.

السعيد يمتلك خبرة تسجيل الهدف، ويعلم المكان المناسب الذي سيتواجد به لتسجيل الهدف، ولكن تأثير اللاعب خلال الـ90 دقيقة كاملة غير واضح بشكل كامل!.

حيث هناك بعض المباريات ، نشعر خلالها بأن السعيد لا يتواجد في المباراة، وفجأة نجده يسجل هدف، وهنا أوجه هذا السؤال والاستفسار للجهاز الفني للأهلي لحل هذا اللغز؟!، وايضا خلال مباراتي "الكونغو وغانا" شعرنا خلالهما باختفاء دور السعيد في الملعب، ولكن يظهر اللاعب في لقطة هدف تأكيد الفوز في المباراتين.

فهل يحتاج اللاعب لتطوير وتسريع حركته وأدائه، أم ان الرقابة التي تفرض عليه خلال المباريات تقلل من خطورته ودوره، بالإضافة إلى ضغط المباريات المحلية والدولية.

مؤمن زكريا:

يهدر ما يقرب من 3 أو 4 فرص في المباراة الواحدة، ولو استغل اللاعب كم الفرص الهائلة التي تتيح له خلال المباريات يستطيع الحصول على لقب هداف الدوري الممتاز بسهولة.

ويبذل زكريا جهد كبير على المستوى الدفاعي والهجومي، واحيانا يتأثر مستواه الفني بشكل كبير وفجأة نجده يسجل هدف رائع بعد سلسلة من الفرص الضائعة أو المستوى المتذبذب!.

فتطوير مؤمن زكريا هذا اللغز سيجعله من أهم العناصر في تشكيل الأهلي والمنتخب الوطني، بشرط تطوير السلبيات المذكورة.

عمرو جمال:


لا يتعاون مهاجم الأهلي مع زملائه بالشكل الكامل والمطلوب، بحجة رغبته في اثبات نفسه وتسجيل هدف على حساب نتيجة المباراة!.

خلال لقاء الانتاج الحربي، رفض جمال التعاون مع جونيور أجاي في أحد الهجمات في الشوط الثاني رغم أن النتيجة 1/0 ، ورفض تمرير له الكرة حتى ينفرد بالمرمى!.

أرى أن اندماج وتعاون عمرو جمال مع زملائه والابتعاد عن الأنانية، سيكون ذلك هو الطريق الوحيد لحل لغز تدهور وتراجع مستواه المعروف.

ولذلك: مطالب الجهاز الفني للأهلي، بالجلوس مع الثلاثي للتعامل مع هذه السلبيات على أ{ض الواقع خلال التدريبات، لتطوير مستوى هذه العناصر خلال الـ90 دقيقة كاملة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات