وجهة نظر: البدري يستنسخ [جدو 2010] ويقدمه لكوبر في أمم الجابون!

الخميس 24 نوفمبر 2016, 13:49 كتب : شـــادي ألمــاظ

نقاط ايجابية كثيرة، حققها النادي الأهلي، من الفوز في لقاء طلائع الجيش، بمسابقة الدوري بثلاثية نظيفة، سوف نتحدث عن بعض الملاحظات بشأن اللقاء:

 

1-ثقة إكرامي في نفسه:
هناك حارس ينفذ المطلوب منه فقط، وحارس أخر يصنع الفارق لفريقه، وهذا ما فعله الحارس شريف إكرامي خلال لقاء طلائع الجيش، بالتصدي لضربة الجزاء ومنع المنافس من التقدم بهدف نظيف، وتصعيب اللقاء على المارد الأحمر.

كما أن رد فعل إكرامي بعد التصدي لضربة الجزاء، يكشف احتياجه الشديد لهذه اللقطة حتى تزداد ثقته في امكانياته الكبيرة.

2-أجاي يتأقلم بشكل جيد:

مباراة بعد مباراة يزداد تأقلم جونيور أجاي مع زملائه في أرض الملعب، ويعتبر النيجيري من أقوى العناصر الهجومية للمارد داخل منطقة الجزاء، من خلال تحركاته وانطلاقاته داخل وخارج منطقة الجزاء، كما يتطور مستواه بشكل واضح.

3-ملعب السلام يخدم الأداء والنتائج:

أرى من وجهة نظري أن ملعب السلام سوف يخدم اللاعبين والجهاز الفني في تطبيق الأفكار الفنية داخل أرض الملعب، حيث تعتبر أرضيته جيدة ، عكس ملعب بتروسبورت الذي يتحفظ الأهلي على خوض مبارياته به بسبب ضيق الملعب وسوء حالة أرضيته.

وذلك الاستمرار على ملعب السلام سيأتي في مصلحة نتائج وأداء الفريق بالفترة المقبلة وهذا ما ظهر في مباراتي "الانتاج الحربي وطلائع الجيش".

4- الفوز بدون غالي وفرصة أمام الصاعد:

استمرار النادي الأهلي في تحقيق الانتصارات رغم كثرة الغيابات في منطقة وسط الملعب، اعتبره أمر ايجابي على المدى البعيد، حيث تغيب غالي عن المشاركة في لقاء الانتاج الحربي ولقاء الجيش ومع ذلك يسير الفريق بشكل جيد.

واعتبر استمرار غياب غالي فرصة للاعب الصاعد أكرم توفيق للمشاركة في اللقاء المقبل أمام النصر للتعدين لمحاولة اثبات وجوده ونفسه، خاصة أن الفريق سيفتقد جهود عمرو السولية ايضا بسبب الإصابة.

5- استغلال ارتباك الزمالك:

مطالب الجهاز الفني للأهلي، بالضغط على اللاعبين لمواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة حتى فترة توقف الدوري بسبب استعدادات المنتخب الوطني، واستغلال التعثر المتوقع للمنافس نادي الزمالك في ظل التغيرات التي يجريها مرتضى منصور في منصب المدير الفني للأبيض، حيث من المتوقع أن يفقد الزمالك نقاط جديدة بالفترة المقبلة، وهنا مطالب الأهلي باستغلال الموقف.

6
-مروان محسن:

يحتاج وقت أطول في الملعب، والمزيد من الصبر حتى يتأقلم مع المارد الأحمر بالمباريات ، فهو الأمل الوحيد في خط الهجوم بجانب أجاي، بعد خروج أنطوي ومتعب وجمال من الحسابات!.

7
-  من هو جدو "كأس الأمم الأفريقية بالجابون"؟!:

يحدث طفرة ملحوظة في أداء النادي الأهلي، بعد نزول صالح جمعة في الشوط الثاني، حيث يمتلك الرؤية والمهارة الفنية والنشاط في الخط الأمامي.

أرى ضرورة وجود "صالح جمعة" في كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017، حيث يستطيع لاعب الأهلي صنع الفارق للمنتخب الوطني مثل الذي كان يقوم به محمد ناجي جدو في كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنجولا، هذه المرة ليس بتسجيل الأهداف، ولكن بصناعتها وبتحريك المياه الراكدة بين الوسط والهجوم!.

حيث يحتاج المنتخب الوطني للاعب يستطيع توزيع التمريرات التي يحتاجها محمد صلاح في الخط الأمامي للانطلاق نحو المرمى، خاصة في حالة انخفاض المعدل البدني في منتصف الشوط الثاني،  بالإضافة إلى أن صالح جمعة هو أفضل بديل للنجم عبد الله السعيد في الكرة المصرية.

ولذلك مطالب صالح جمعة بالمزيد من الجهد في التدريبات والمباريات خلال الفترة المقبلة، لفرض نفسه على كوبر، خاصة أنه من النوعية التي يفضلها الأرجنتيني حيث يجيد الدفاع والهجوم، كما سبق له الانضمام تحت قيادته في وقت سابق.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات