هل يستغل الأهلي [النصر والشرقية] للاستفادة من درس مارتن يول؟!

السبت 26 نوفمبر 2016, 12:20 كتب : شـــادي ألمــاظ

في البداية يجب أن يضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة البدري، درس مارتن يول المدرب السابق للفريق في الموسم الماضي، في ذهنه جيداً..

 

حيث نتذكر في نهاية الموسم الماضي، تراجع أداء ونتائج الأهلي خلال وجود الهولندي ، بسبب اعتماده على عناصر معينة، وعدم تجهيزه للبدلاء بالشكل المطلوب، بالتزامن مع إصابة عبد الله السعيد، ورحيل إيفونا وصبحي، بالإضافة إلى إجهاد العناصر الأساسية التي اعتمد عليها يول في جميع المباريات.

يحتاج النادي الأهلي في الوقت الحالي، لتجهيز عدد كبير من عناصر الصف الثاني بصفوفه، خلال الفترة الحالية لتعويض أي غياب للعناصر الأساسية مستقبلاً.

مطالب البدري بالاستفادة من هذا الدرس جيداً، وأن يستغل مباراتي "النصر والشرقية" في الدوري لتجهيز بعض عناصر الصف الثاني ومنحهم الفرصة بشكل تدريجي...العناصر التي اتحدث عنها هم:

1-مروان محسن: يأتي على رأس هذه العناصر حيث أرى أن محسن يحتاج لمباراتي "النصر والشرقية" لاستعادة جزء كبير من حالته الفنية والبدنية والعودة للتهديف، خاصة أن مركز رأس الحربة الصريح مازال صداع في رأس البدري.

2-ميدو جابر: من العناصر التي تستحق فرصة خلال الفترة المقبلة، ويحتاج ايضا لمباراتي "النصر والشرقية" لمحاولة استعادة مستواه، بدلا من الدكة التي افقدته جزء كبير من حماسه وثقته بنفسه، بشكل لا يتناسب مع القيمة المادية، الكبيرة التي انضم جابر للقلعة الحمراء، فنشعر بتكرار سيناريو أحمد الشيخ ومع نفس الفريق المقاصة!.

3-محمد هاني: فرصة كبيرة أمام اللاعب الصاعد للتألق واثبات ذاته، وتعويض غياب الجوكر أحمد فتحي بسبب الإيقاف، فيمتلك هاني امكانيات جيدة ويتوقع الجميع له أن يكون مستقبل الجبهة اليمنى في مصر.

4-أكرم توفيق: غياب "غالي والسولية وفتحي وصالح" تفتح له الطريق لاثبات قدراته خلال الفترة المقبلة وعليه التمسك بالفرصة، وتطوير مستواه، ولفت انتباه الجهاز الفني ببعض الأمور الفنية المميزة مثل "قطع الكرات والشراسة الدفاعية –والتمرير للأمام – والتسديد"، وهي أمور يحتاجها الأهلي في خط الوسط.

5-كريم نيدفيد: اكتسب خبرة كبيرة بالفترة المقبلة، ونضج بشكل كبير بعد حصوله على الفرصة، وبالفعل يستحق نيدفيد للمزيد من المباريات لاظهار امكانياته، خاصة أن البدري يعلم مستواه ويمتلك مفاتيحه.

6-
محمد حمدي زكي: لغز كبير داخل القلعة الحمراء، يحتاج إلى تفسير، حيث يتم استبعاده على الرغم من تراجع مستوى عمرو جمال وأنطوي وغياب متعب عن المشهد، والسؤال هنا "هل اهتزت ثقة اللاعب في امكانياته وتراجع مستواه بالتدريبات بعد استمرار خروجه من حسابات جميع الأجهزة الفنية التي قادت الأهلي "فتحي مبروك – زيزو – بيسيرو – مارتن يول – البدري"؟!، أم لا يجيد اللاعب بالفعل اللعب في مساحات ضيقة وتحت ضغط كما قال عنه بيسيرو!.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات