وجهة نظر: 6 أسرار خلف حجة مرتضى وثورته الوهمية!

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 15:28 كتب : شـــادي ألمــاظ

عدة أمور تجمعت معا، أرى انها السبب الرئيسي لثورة غضب الزمالك ضد التحكيم رغم أن جميع الأندية تقريبا استفادت وتضررت من التحكيم:

 

ولذلك صدمت الزمالك بعد فوز الأهلي على المقاصة كان لعدة أسباب حقيقة على النحو التالي:

1-المقاصة "ثاني الدوري" وأمل الزمالك في خسارة الأهلي نقاط أمامه:

هذا هو أول الأسباب، بعد تجاوز الأهلي عقبة فريق الفيومي وعدم فقدان أي نقاط، خاصة أن بعض الأصوات الزمالكاوية كانت ترى ان انتصارات الأهلي بالفترة الماضية وهمية بعد الفوز على "طنطا والنصر للتعدين والشرقية" وغيرها من الأندية التي لم تكن على المستوى المنتظر، وكان الاختبار الأول والحقيقي أمام المقاصة ونجح الأهلي في عبوره.

2
- ايهاب جلال:

يعتبر من أفضل المدربين في بطولة الدوري الممتاز، وكان يسعى مرتضى منصور رئيس الزمالك الحصول على موافقته لتدريب الأبيض خلال الفترة المقبلة.

يجيد ايهاب جلال التعامل مع النقص في صفوف فريقه، والدليل الموسم الماضي بعد رحيل "ميدو جابر ومحمود دونجا وحسني فتحي" من صفوف فريقه ومع ذلك يواصل تحقيق النتائج الجيدة مع المقاصة.

ونجاح الأهلي بقيادة البدري في الفوز على فريقه، زاد من غضب الزمالك ومجلس إدارة الأبيض الذي لا يرى أمامه سوى التحكيم والتهديدات عقب نهاية المبارة.

3
- ثبات في القيادة الفنية للأهلي:

قام رئيس الزمالك، بتعديلات كثيرة في الجهاز الفني لفريقه منذ بداية مسابقة الدوري الممتاز، في حين يمر الأهلي بحالة من الاستقرار الفني الكبير بالفترة الحالية.

كما يحظى البدري بدعم كبير من جانب رئيس النادي الأهلي، محمود طاهر، الذي يمنحه جميع الصلاحيات الفنية دون تدخل كما يفعل مرتضى منصور!.

4
- جنش وأحمد توفيق – ومتعب:

لم نسمع في الأهلي بوجود لاعب يغادر معسكر فريقه بسبب عدم مشاركته في مباراة مثل محمود جنش، أو لاعب يهاجم رئيس النادي إعلاميا مثل أحمد توفيق.

حتى العناصر التي لا تشارك مع الأهلي بصفة أساسية مثل "عماد متعب – ومحمد حمدي زكي" لم تخرج عن السياق، من أجل توفير المناخ المناسب لزملائهم.

5- طاهر: 3 دوري – مرتضى دوري وحيد:

يدرك رئيس الزمالك أن الأهلي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، وسيكون هذا الدوري اذا تحقق هو الثالث للأهلي في عهد مجلس محمود طاهر، بينما سيكون نصيب مرتضى دوري وحيد منذ بداية فترة تولي الثنائي رئاسة الأهلي والزمالك.

ولذلك يلمح رئيس الزمالك برغبته في الاستقالة، أو يهدد بعدم الاستمرار في المسابقة، أو يتخذ التحكيم وبعض الأمور الوهمية حجة لفريقه!.

6- تصدي إكرامي وطريقة احتفال الأهلي:

طريقة تصدى إكرامي لضربة الجزاء التي سددها أحمد الشيخ بشكل مميز، وطريقة احتفال نجوم الأهلي عقب المباراة، بالتأكيد وكأنها رسالة تؤكد ثقة وتركيز الأهلي نحو تحقيق البطولة المحلية، وهي أمور بالتأكيد تغضب المنافس!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات