نصف دستة اسئلة لا يستطيع البدري الإجابة عليها ؟!

السبت 10 ديسمبر 2016, 21:46 كتب : محـــمد فـــرج

الضغط البدني والنفسي، سلاحين قام بسنهم حسام البدري المدير الفني للفريق على أبرز النجوم واللاعبين في صفوف النادي الأهلي، ولعل الضغوط البدنية تؤدي إلى لاعب صلب من طراز أحمد فتحي، ولكن الاجهاد لا دين له يجعل اللاعبين دائماً في حلقة مفرغة وسط ضغط وتوالي المباريات، فضلاً عن الدخول المقبل في المعترك الإفريقي الذي يتطلب حالة بدنية من نار تؤهل الفريق إلى المنافسة وخطف البطولة الغائبة لسنوات على عكس المعتاد.

 

وفي خضم الحديث عن عدد من اللاعبين المميزين في صفوف الأهلي نتطلع إلى عدم اغتيالهم نفسياً ومعنوياً أو سحقهم بدنياً عبر إراحتهم لمباراة أو اثنين وطرح الوجوه الجديدة التي يتطلع بعضها إلى الرحيل في يناير المقبل لتجميدهم في السقيع على دكة البدلاء أو بالخروج من القوائم بدعوى "وجهة نظر فنية"، والتي تكون أول الطرق إلى إبلاغ اللاعب بعدم الاقتناع به بأسلوب عصري و"شيك".. !!

 

1- عبدالله السعيد

أحد الأعمدة المميزة في الفريق، والذي ساهم في انجازات كثيرة جداً في صفوف الأهلي، علا نجمه وبزغ إلى أقصى درجة، وصار من أهم العناصر المميزة، ولكن الضغط البدني الرهيب الذي وقع على اللاعب أثر عليه فنياً في مباراة الفريق الماضية أمام سموحة السكندري، وجعل مستوى اللاعب الفني لم يظهر بالشكل الذي اعتادت عليه الجماهير.

 

2- حسام عاشور

يتعامل البدري مع حسام عاشور وكأنه ابن الـ20 عاماً، ويستمر في الاعتماد المفرط على اللاعب صاحب الانجازات والتاريخ الواعد مع الفريق، وبالتفكير بمنطق البدري نفسه، أن لكل فترة معطياتها الخاصة، ولكن نجم توهجه في الاعتماد عليه، يجب أن يدرك المدير الفني والجهاز بالكامل، أن عاشور صاحب الخبرات المميزة والتواجد الهام في الملعب آن الآوان أن يكون له خليفة يسد مكانه ويتم الاعتماد عليه بدنياً، حتى يستريح صاحب الثلاث رئات ويشارك في الوقت المناسب دون دخوله في مطحنة المباريات بشكل دائم ومستمر يجعله دون المستوى في الظهور المعتاد أمام الجماهير.. أين خليفة عاشور على دكة البدلاء.. أين التعامل الجيد من قبل المدير الفني لإراحة الكبار والظهور المميز للاعبين الصغار.. ؟؟

 

3- محمد حمدي زكي

من اللاعبين المميزين أصحاب الكفاءة الكبيرة والمستوى الثابث في ناديه السابق، رحل أدراج الرياح وتبخر حلمه في المشاركة، رغم عدم تذمر اللاعب أو دخوله في سلسلة مهاترات لا حاجة لها أسوة بزملاءه الآخرين في الأندية الأخرى، لحسن خلقه وايمانه بموهبته، ولكن البدري لا يضعه في حساباته على الإطلاق، ولم يهتم بترضية اللاعب على الصعيد النفسي، وكأنه خيالاً لا حاجة لمجهوداته في صفوف الفريق.. الصبر له حدود، واللاعب يتلقى العديد من العروض الخيالية ولكنه يعشق الأهلي ويتمسك به ويرفض الرحيل، فأين البدري ونظراته الفنية من لاعب قوي يستطيع إراحة الكبار من الضغوط البدنية المستمرة عليهم؟!

 

4- صالح جمعة

لاعب مميز لاشك، مر بفترة كبيرة من "الاستهتار" المصاحب لاشتياقه بمعالم مصر بعد فترة خرج فيها للبحث عن ذاته خارجيا، ولكنه عاود للظهور المميز مؤخراً بالالتزام بالتعليمات الفنية، وظهر بدنياً بشكل لائق عما كان عليه بكيرة الانضمام إلى الأهلي، ولكن البدري يرفض أيضاً إعطاء جمعة دوره الذي يستحقه الآن، ولا يوليه اهتماماً صحيحاً بالتوازن مع قدراته في الملعب من رؤية فنية وقدرة على التمرير الصحيح، كان أشد الحاجة فيه بالمباراة السابقة أمام سموحة، ليعيش اللاعب حالة من الصراع والجدل، انهاه البدري بأنه في حاجة له وذلك بعد قدوم عرض الاتحاد السعودي لطلب ود اللاعب من قبل النادي، والدخول الوشيك لنادي الزمالك في مفاوضات لضمه مطلع يناير المقبل شريطة تخليص نفسه من الأهلي بالتراض... !!

 

5- أكرم توفيق

أحد أصحاب الجدل وأحد الاسئلة التي نتطلع إلى حلها هنا، لمعرفة ما يدور في رأس البدري حول اللاعب المستبعد سواء من قائمة المباريات، أو الحرمان من رؤيته في الملعب على النحو الأمثل، وسوف يظهر اللاعب في معسكر الفريق المقرر إقامته خارج البلاد الشهر المقبل، ولكن هل إذا قام بالظهور المميز والمتوقع لامتلاكه موهبة كبيرة سوف يكون له دور في صفوف الفريق مستقبلاً.. نتطلع ذلك، خاصة أن حسام عاشور صاحب الخبرة والعطاء يجب أن نجد له بديلاً مميزاً وخليفة يستطيع أن يحل محله في اللقاءات الصعبة والهامة، والتي يكون فيها المسمار بحاجة إلى الراحة البدنية.

 

6- ميدو جابر

حالة كحال الكوميك الأشهر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي: "البدري: ميدو جابر من العناصر المميزة وأصبح من أهم اللاعبين في صفوف الفريق.. عنوان إخباري: البدري يكافيء جابر بعد أداءه المميز ويستبعده من قوائم المباريات الأخير"!.. منطق غريب للغاية قد يهد من عزيمة اللاعب المتطلع إلى المشاركة بقوة مع الأهلي، خاصة أن الظهور الأول للاعب لم يكن على النحو الأمثل، لأنه من نوعية اللاعبين الذين يرتفع نجمهم وعطائهم بالمشاركة المستمرة في المباريات، هل يمنحه البدري قبلة الحياة قبل دخوله في حالة سيئة على الصعيد النفسي، أم أن التصريح المعهود بأن "لكل فترة معطياتها الخاصة" سوف يكون المانشيت الرئيسي والرسمي للأيام المقبلة حال سؤال أحد من الزملاء الإعلاميين عن سر عدم الدفع بفلان أو علان..!!

 

حرة مباشرة..

عماد متعب .. صاحب قامة كبيرة وقيمة لا ينكر فضلها إلا جاحد، نتطلع إلى ظهور ملك الدقيقة الـ90 مجدداً بعد انفراجة دخوله قوائم المباريات، ولكن دوره كبديل سوف يكون أشد تأثيراً من كونه أساسياً، وأفضل بكثير من مهاجمين متواجدين في صفوف الأهلي من العار أن يظلوا حتى الآن يرتدون قميص بطل القرن الإفريقي !

ارفض الهجوم على مستوى حسام عاشور مسمار النادي الأهلي، احترم بشدة اللاعب المميز الذي يعد عمود أساسي في صفوف الفريق.. دومت أحد أهم اللاعبين وأكثرهم حصداً للبطولات يا صاحب الأخلاق الرفيعة.

تعيين عصام عبدالفتاح رئيساً للجنة الحكام خبر يعكس حالة من الجدل داخلي، وله مؤشران لا ثالث لهما، إما أنه ترضية لصاحب البحث عن أشياءه، أو خوف من أبوريدة الذي حلمنا معه بمستقبل أفضل للكرة المصرية؟؟ الإجابة متروكه للجماهير العريضة.. 

محـمد فــرج

ناقشني من هنا

تعليقات