5 ملفات في الأهلي تحتاج لرؤية استباقية من البدري!

الأحد 11 ديسمبر 2016, 15:06 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك بعض الملفات الهامة التي يجب أن يضعها الجهاز الفني للنادي الأهلي، تحت الدراسة خلال الفترة المقبلة للتعامل معها:

 

1-الجابون تزيد من إجهاد العناصر الأساسية:

يعاني عدد كبير من العناصر الأساسية، في الأهلي من الإجهاد الشديد ، مثل "علي معلول" الذي تأثر مستواه وتراجع بشكل كبير، كما يعتبر معلول من العناصر الأساسية في تشكيل منتخب تونس، ومشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم بالجابون سوف تسبب له مزيدا من الإجهاد بعد عودته للأهلي بعد انتهاء البطولة.

وايضا الثنائي الدولي "عبد الله السعيد – وأحمد حجازي" حيث يعاني الأول من تراجع في مستواه وذلك طبيعي إلى حد كبير حيث استنزف اللاعب طاقته مع المنتخب والأهلي في فترة قصيرة ويحتاج لبعض الوقت للراحة، وذلك لن يحدث في ظل الارتباطات الهامة للأهلي قبل توقف الدوري، وللمنتخب خلال الحدث الأفريقي الكبير.

كما يعتبر حجازي هو صمام الأمان الأول للأهلي والمنتخب الوطني، ويشارك عندما يكون جاهزاً، ويعاني من بعض الإجهاد والإصابة بين الحين والأخر.

2-فشل المهاجمين في تسجيل الأهداف:

يعاني الأهلي من أزمة حقيقية في مركز رأس الحربة الصريح، حيث اعترف البدري في تصريحات تليفزيونية بعدم اقتناعه بمستوى جميع المهاجمين بالفريق.

حيث مازالت الأهداف غائبة من المهاجمين في القلعة الحمراء بشكل غريب، وهي أزمة يجب على الجهاز الفني التعامل معها، والسعي لحلها، وذلك رغم استعادة مروان محسن لجزء كبير من مستواه.


3-النقص العددي في الدفاع:

تأكد غياب أحمد حجازي عن مباراتي "إنبي والمصري" وهي أزمة كبيرة لخط دفاع المارد الأحمر.

ويعاني الأهلي من وجود نقص عددي في هذا المركز حيث يتبقى للفريق فقط الثنائي "سعد سمير –ومحمد نجيب" بالإضافة إلى رامي ربيعة العائد من إصابة قوية وعملية جراحية في غضروف الركبة.

وهنا مطالب الجهاز الفني بالتفكير في بعض الحلول، تحسبا للاحتياج لها خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية الموسم.

4
-السلبيات الفنية في الأداء رغم الانتصارات وتصدر المسابقة:

هناك بعض السلبيات في أداء النادي الأهلي رغم تصدره لمسابقة الدوري الممتاز، أهمها الاستحواذ السلبي، وغياب الربط بين الخطوط الأمامية والخلفية وحاجة الفريق لبعض التنظيم في أرض الملعب.

كما مطالب الجهاز الفني، بمشاهدة مباريات فريق المصري البورسعيدي للتعامل مع طريقة حسام حسن وهي الضغط في جميع انحاء الملعب.

5- التعامل النفسي مع البدلاء:

سؤال يطرح نفسه.. فكيف سيتعامل البدري مع العناصر التي خرجت من حساباته بالفترة الماضية، اذا احتاج لها مستقبلاً، فهناك مجموعة من اللاعبين لا تشارك بصفة مستمرة على رأسها "ميدو جابر – عمرو جمال – وأكرم توفيق – وحمدي زكي وغيرهم..".

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات