وجهة نظر: بالأسماء: 10 صفقات نارية يحتاجها الأهلي بعد نظام الاستبدال!

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016, 14:24 كتب : شـــادي ألمــاظ

فرصة على طبق من ذهب أمام مجلس إدارة الأهلي، والجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري لترميم قائمة فريق الكرة، وذلك ليس للمنافسة على بطولة الدوري فقط، ولكن للنظر إلى المدى البعيد في مشوار الفريق بالبطولة الأفريقية.

 

مطالب مجلس إدارة الأهلي، باستغلال تصريحات وتليمحات مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم، والتي كشف خلالها عن عودة نظام الاستبدال في شهر يناير.

نعلم جميعا، أن الهولندي مارتن يول وجهاز الكرة بالنادي الأهلي الذي كان متواجد برفقته، قد ارتكب كارثة في قائمة الفريق بعدم التضحية ببعض الأسماء التي استهلكت أو انتهت معنويا بسبب كثرة الجلوس على الدكة، بالإضافة إلى قيد 29 لاعبا في القائمة وترك مكان واحد فقط دون النظر لاحتياجات الفريق في المستقبل.

فمن أجل بطولة أفريقيا المقبلة، يحتاج الأهلي لتطوير صفوفه جيداً بضم أكثر من صفقة مميزة على الساحة المحلية والأفريقية، وذلك سواء خلال انتقالات شهر يناير القادمة، بالإضافة إلى مواصلة التدعيم في نهاية الموسم.

الصفقات التي يحتاجها الأهلي بالفترة المقلبة من وجهة نظري على النحو التالي:

1-أحمد سامي 2–ومحمود علاء:

يحتاج الأهلي بشدة لدعم خط دفاعة، بضم أفضل العناصر على الساحة بالوقت الحالي مثل أحمد سامي مدافع المقاصة، ومحمود علاء مدافع دجلة، وذلك في ظل كثرة إصابات الثنائي الدولي "رامي ربيعة –وأحمد حجازي" وتجاوز محمد نجيب الـ30 عاماً.

3-أحمد حمودي 4- إبراهيم حسن:

يحتاج الأهلي لدعم مركز صانع الألعاب بصفوفه، بعناصر مميزة مثل أحمد حمودي لاعب الباطن السعودي والذي يمتلك خبرة كبيرة بالدوري المصري سواء مع الزمالك أو سموحة في وقت سابق.

كما يحتاج المارد الأحمر لجهود إبراهيم حسن صانع ألعاب الإسماعيلي، وذلك في ظل تأثر الفريق بحالة الإجهاد التي يتعرض لها عبد الله السعيد بين الحين والأخر في ظل كثرة مشاركاته المحلية والأفريقية مع الأهلي والدولية مع المنتخب واستنزاف قوته بشكل صعب للغاية.

5- عمرو مرعي   6- أحمد جمعة

يقدم مستوى متميز مع فريق إنبي هذا الموسم، حيث نضج مرعي بشكل كبير للغاية في تجربته الحالية مع الفريق البترولي.

وعلى الناحية الثانية، يقدم أحمد جمعة مستوى مميز أيضا مع فريق المصري سواء عند مشاركته في مركز رأس الحربة أو تحت رأس الحربة، حيث يجيد ضربات الرأس بشكل مميز، ويجيد ايضا صناعة الأهداف لزملائه وهي أمور وحلول يحتاجها الأهلي في الخط الأمامي.

7- محمد فتحي:

يحتاج الأهلي للنظر للمستقبل في خط الوسط، حيث تعرض هذا المركز لعدة هزات في فترة بسيطة حيث تزداد إصابات اللاعبين في هذا الخط، فتعرض السولية وغالي وأكرم للإصابة نتيجة تلاحم المباريات وقوة التدريبات.

ولذلك وجود لاعب وسط بهذا الخط يمتلك رؤية مثل محمد فتحي لاعب الإسماعيلي ضروري للغاية بالفترة المقبلة للقلعة الحمراء، بالتزامن مع تلميحات حسام غالي بالاعتزال في نهاية الموسم.

8- خاما بيليت 9- بديل سوبر لإيفونا:

أجاي مستواه يرتفع ويتأقلم مع الفريق بشكل جيد بالفترة الماضية، ولكن خاما بيليت أكثر مهارة وأكثر فاعلية على مرمى المنافسين، فهو لاعب سوبر بالفعل في مركز صانع الألعاب يحتاجه فريق مثل النادي الأهلي الذي ينافس على البطولة الأفريقية وجميع البطولات.

وعلى الناحية الأخرى، مطالب الأهلي بسرعة الاستغناء عن جون أنطوي، والتعاقد مع رأس حربة أفريقي صريح يصنع الفارق في خط الهجوم ويعالج الأزمة التهديفية التي يعاني منها المارد الأحمر بعد العرض الإجباري من الناحية المادية الذي وصل للجابوني للإحتراف بالدوري الصيني.

10- عودة أحمد الشيخ:

من العناصر التي تعرضت للظلم في الأهلي بالموسم الماضي، بعد عدم مشاركته بالمباريات ومن ثم إعارته إلى فريقه السابق مصر المقاصة.

عودة الشيخ ضرورية من أجل منح الجهاز الفني العديد من الحلول الفنية والتكتيكية خلال المباريات، حيث يفضل البدري العناصر المهارية، كما يعتمد في بعض الاحيان على المهاجم الوهمي وذلك يتطلب وفرة في العناصر التي تلعب خلف المهاجم.

ويبقى السؤال انضمام هذه الصفقات على حساب من؟

1-عمرو جمال 2- عماد متعب 3-حمدي زكي 4 – الموافقة على إعارة صالح جمعة 5- باسم علي 6- حسين السيد 7- مسعد عوض 8- أنطوي 9- أجاي 10- محمد نجيب.

وجود هذه العناصر في القلعة الحمراء، سواء خلال انتقالات شهر يناير أو في نهاية الصيف ضروري للغاية من أجل إعادة الهيبة للفريق الأحمر، وحتى لا ينخدع الفريق بالانتصارات التي يحققها الفريق في الدوري على أندية "فاضية"، عكس المواجهات القوية والصعبة في البطولة الأفريقية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات