ملف إنبي: الأهلي افتقد للمحطة وعنصر المباغتة..والاستغناء عن هذا الصاعد جريمة!

الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 14:16 كتب : شـــادي ألمــاظ

أسباب كثيرة تجمعت معا وتسببت في خسارة الأهلي لنقتطين خلال لقاء إنبي في مسابقة الدوري الممتاز:

 

1-افتقاد الأهلي للاعب "المحطة":

افتقد الأهلي أمام إنبي "للمحطة" وهو اللاعب الذي يستطيع أن يمتلك الكرة في منطقة الوسط وخلف رأس الحربة، ويوزع ويحرك اللعب في جميع انحاء الملعب بفكر عالي.

2- عدم تحضير عنصر المفاجأة للمنافس:

احتاج الأهلي، لتعديل في طريقة اللعب للتعامل مع التكتلات الدفاعية المتوقعة من فريق إنبي خلال اللقاء.

أرى أن الأهلي اذا خاض اللقاء بهذه الطريقة كان يستطيع ارباك دفاعات فريق إنبي على النحو التالي " أحمد فتحي بجانب عبد الله السعيد في خط الوسط" وأمامهم صالح جمعة في مركز صانع الألعاب.

ولكن قيام البدري بوضع "أحمد فتحي بجانب حسام عاشور" جاءت في مصلحة فريق إنبي، في ظل عدم قدرة فتحي وعاشور على توزيع الكرة للأمام والاستحواذ عليها لخدمة اللعب الهجومي، بنفس طريقة "السعيد وصالح" خاصة الأخير الذي يجيد التعامل الفردي.

3-طارق العشري وكيفية التعامل :

هو مدرب يعرف كيف يتعامل مع النادي الأهلي، ويعلم كيف يوقف خطورته، والدليل أن الأهلي لم يسدد أي تسديدة على مرمى علي لطفي خلال الـ90 دقيقة!!، وساعده في ذلك ملعب بتروسبورت الضيق في تحجيم خطورة الأهلي!.

4-جريمة الاستغناء عن العملة النادرة "الظهير الأيسر الصاعد":

هناك بعض المراكز في الكرة المصرية، أصبحت مثل العملة النادرة مثل الجبهة اليسرى، وهذا للأسف يجبرني على فتح ملف استغناء الأهلي عن الظهير الأيسر الصاعد "محمد حمدي" الذي انتقل بدون مقابل لفريق المصري البورسعيدي!.

ارتفع مستوى محمد حمدي بشكل كبير مع فريق المصري على الصعيدين الدفاعي أوالهجومي ، في وقت مازال خلاله حسين السيد خارج نطاق الخدمة، وحتى عندما يحصل على الفرصة بعد فترة كما حدث في لقاء إنبي ظهر دون المستوى، وجعلنا ندرك قيمة علي معلول!.

ويظهر ذلك الموقف غياب التفكير والرؤية، لجهاز الكرة بالنادي الأهلي، قبل قدوم الكابتن حسام البدري، فكيف يتم التفريط في لاعب صاعد بهذه الطريقة، خاصة أنه أظهر مردود فني جيد خلال بداية مشاركته مع الإسباني جاريدو في وقت سابق، وخاصة ايضا أن الجبهة اليسرى في الكرة المصرية تعاني من أزمة فلا يوجد في مصر سوى "محمد عبد الشافي" فقط والدليل قائمة كوبر في مباراة غانا التي لم تحمل سوى لاعب أهلي جدة!.

فهل يكرر الأهلي ما فعله في وقت سابق مع "أحمد شديد قناوي" بشرائه من جديد، أو ما فعله مع حسين السيد بشرائه من جديد بملايين الجنيهات رغم أنه كان ضمن صفوفه؟!!.

كلمة أخيرة: التعادل أمام إنبي يزيد من حالة الإصرار والتركيز لدى البدري لعلاج الأخطاء الفنية سريعا، وايضا يزيد من حافز ورغبة نجوم الأهلي، لتعويض الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها الفريق في أخر مباراة مع المصري خلال وجود مارتن يول.

 

ناقشني عبر الفيس بوك -

-

تعليقات