5 مكاسب اخرست الصوت العالي ومسابقة الأسبوع برعاية التوأم!

الاثنين 19 ديسمبر 2016, 17:44 كتب : محـــمد فـــرج

لا شك أن النادي الأهلي حصد العديد من المكاسب في الفوز على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف، رغم عدم الانطلاقة المتوقعة من قبل حسام البدري المدير الفني سواء من قبل التشكيل الذي بدأ به اللقاء، ورغم التغير الذي اختلف به عن لقاء إنبي إلا أنه جنى ثماره مع الأهلي أمام المصري، وبجانب الفوز حصد الأهلي العديد من المكاسب في المباراة الهامة التي أكدت صدارته بالبطولة.

 

 

1- كسر غرور المصري

ساهم الفوز في كسر غرور التوأم الذي رأى أن المباراة سهلة، وقال للاعبيه نصاً داخل المعسكر "الأهلي لن يفلت من أيديكم فهو الآن لقمة سائغة ولن يستطيع مضاهاة السرعة واللياقة البدنية التي انتم عليها"، ما ساهم في زيادة غرور اللاعبين وعدم التوغل الجيد أمام زحف الأهلي إلا في عدة كرات على استحياء.

 

2- دافع قوي قبل القمة

الفوز على المصري بثلاثية كبيرة سوف يساهم في دفع اللاعبين إلى الأفضل في مباراة القمة، حيث التكسير المعنوي المتعمد من قبل الأبيض ورئيسه صاحب الصوت العالي والجبلاية التي تنساق دائماً وراء قراراته، ولكن الأهلي لا يهمه التأجيل من عدمه، ولا يتطلع إلى تأجيل القمة كما أشيع، نحن نسعى إلى المواجهات ولا نتوارى في مؤجلات وغيرها، وبالتالي فإن الفوز بالفارق الكبير للأهداف 3- 1 سوف يدفع الأهلي إلى نفس الانطلاقة القوية أمام الزمالك.

 

3- استراتيجية الخطف المبكر

كم من المباريات التي جس فيها الأهلي نبض الفريق الآخر واهدر من الوقت في خطط عفا عليها الزمن اعتمد ومازال يعتمد عليها البدري، ومن هنا يجب الإشارة إلى ضرورة الخطف المبكر بدلاً من نظرية الشوط الثاني وحبوب شجاعة ومنشطات معنوية لا تظهر إلا في الـ45 دقيقة الثانية للقاء، ما يفيد الفريق على صعيد الارياحية في الأداء والجماهير على صعيد الشد العصبي والجهاز الفني الذي يجب ولابد أن يبتكر في التبديلات أكثر مما عليه حالياً.

 

4- بدائل الوسط

وجد الأهلي العديد من البدائل في خط الوسط وعلى رأسها كريم نيدفيد بعد الاعتماد الكلي على حسام غالي قائد الفريق، ورغم أهمية الأخير، إلا أن شخصية عبدالله السعيد النجم المخضرم ساهمت في حل لغز الاعتماد الدائم على غالي، ولعل أبرز المكاسب أمام المصري ظهور كريم نيدفيد بالشكل اللائق ونتمنى أن يقسو على نفسه بدنياً أكثر لتسريع رتم الكرة، ولكنه في النهاية أحد المكاسب التي لا غنى عنها.

 

5- نيو متعب

مع احترامنا لتاريخ المخضرم عماد متعب، إلا أن مروان محسن الذي كنا نطلق عليه هذا اللقب بدأ أخيراً في الظهور مجدداً بآلية جديدة تدعم النادي الأهلي في الخط الهجومي، وتساهم في حصد الأهداف وتسبب إزعاج إلى الخصم منذ الدقيقة الأولى، وهو المكسب الأهم الذي خرج به البدري والأهلي من المباراة الماضية.

 

حرة مباشرة..

سياسة الصوت العالي دائماً ترهب رئيس المنظومة في اتحاد الكرة، ما تجعله يلجأ إلى الترضية بقرارات ناعمة سوف يتكبد نتيجتها مستقبلاً..

غموض مستوى حسين السيد يجب أن يكون له إجابة لدى حسام البدري المدير الفني للفريق، خاصة في ظل الشد والجذب الذي حدث مع معلول مؤخراً دون جدوى.

سعد سمير استطاع أن يثبت جدارته في الرأسيات، وبالطبع هي من صنيعة المدير الفني الحالي، ولكن أين محمد نجيب في الخطة القادمة كي يكون عوناً للفريق حال عدم وجود سعد.

مسابقة الأسبوع:

1- " الصفوة - يوم القيامة -  جماهير الأهلي -  عند الله يا إبراهيم - أنا مؤدب ومش هعترض".. رتب الكلمات الماضية في جملة مفيدة واستخرج نوايا قائلها!

2- المصري بالفعل له ركلة جزاء أمام الأهلي في كرة حسين السيد .. وإيه كمان !

3- ما الدلائل التي تشير إلى أن من سب حسام وإبراهيم حسن من جماهير الأهلي ؟

4- بالإضافة إلى سب شهداء الأهلي الأبرار وذويهم على "الفيس بوك" ما المؤهل الآخر لحضور جماهير المصري "غير عفة اللسان" اللقاء ؟

 

محـمد فــرج

ناقشني من هنا

 

تعليقات