6 نقاط هامة يجب وضعها في الاعتبار يا بدري فوان الآوان!

الخميس 22 ديسمبر 2016, 23:31 كتب : محـــمد فـــرج

خرج حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي من حالة التدوير الطفيف، التي قام بها رغماً عنه، نظراً لأن المباراة أمام الألومنيوم مع احترامنا للمنافس، ولراحة لبعض اللاعبين الأساسيين، وعلى الرغم من مناداة العديد من الجماهير الاستعانة بخدمات الرباعي المميز عماد متعب وأكرم توفيق وصالح جمعة والمظلوم حمدي زكي، إلا أن هؤلاء اللاعبين لم يتم الاعتماد عليهم سوى لإراحة الآخرين الذين يتم طحنهم بدنياً على مدار 16 أسبوع من الدوري العام.

 

 

ورغم أن مباراة اليوم ليست مقياس لأية أمور واعتبارات، إلا أن هناك العديد من الاعتبارات التي تحققت في اللقاء، والتي سوف تساهم في دفع الأهلي إلى الأمام إذا وضعها البدري نصب عينه.

 

1- عمرو والضغط

عمرو جمال من اللاعبين الذين لا يجيدون اللعب تحت ضغط عصبي كبير، فهو يريد الارياحية العصبية للأداء في الملعب والعودة مجدداً إلى فورمته، ورغم انطلاقة اللاعب القوية منذ الصعود من الناشئين والتنبؤ بمستقبل باهر له، إلا أنه بعد الإصابة عاد وكأنه شخص آخر، وأمام الألومنيوم ظهر عمرو جمال بمستواه نتيجة افتقار دفاع الفريق الخصم لغلق المساحات ومستوى الحارس المتذبذب بشدة، ما ساهم في إحراز اللاعب لأكثر من هدف والمراوغة بأعصاب هادئة داخل الـ18، وما مضى نستنتج منه أن عمرو جمال لاعب لن يضيف إلى الأهلي في المباريات التي يصاحبها الضغط والقوة.

 

2- زكي والثقة

حمدي زكي أو المظلوم، اختار أي لقب لإطلاقة على اللاعب الذي لم يأخذ الفرصة الحقيقة، وأمام الألومنيوم ظهر اللاعب بشكل جيد، ينبيء بأنه تخلص نهائياً من ضغوط الدكة والعروض المنهالة عليه مؤخراً، وظهر زكي بأداء رائع متناغم مع اللاعبين، وخطف أكثر من كرة على الطريقة الأوروبية من مرة واحدة دون تعديل أو تهيئة قبل التسديد، والمطلوب من البدري أن يشرك اللاعب في المباريات القادمة سواء كبديل أو أساسي لدوره الكبير في تنشيط الجبهة الأمامية التي لم تعد كما كانت عليه سابقاً.

 

3 - مؤمن والخطف

مؤمن زكريا .. الخاطف الذي يتحرك بعشوائية، دوره ضروري جداً في صفوف النادي الأهلي، ولعل القرار الأهم الذي اتخذه البدري منذ توليه القيادة الفنية الإبقاء على اللاعب ورفض كافة العروض الخليجية التي طالبت الحصول عليه، مهما كان المقابل المادي، فهو لاعب لا تتوقعه ويساهم في حصد المزيد من الأهداف رغم ما قد يرتبكه من بعض العشوائية في اللقاء.

 

4- رامي والعودة

المباراة المناسبة للغاية لعودة ربيعة، ولكن بعودة حجازي، نتمنى أن يظهر ربيعة مرة أخرى بجواره ويتم إراحة نجيب "الاحتياطي المطلوب تواجده" وعدم التفريط فيه أيضاً لامتلاكه خبرة كبيرة منذ انضمامه، ولتطور مستواه منذ قدوم حسام البدري على رأس الإدارة الفنية، ومن هنا فمن الضروري إعطاء ربيعة الضوء الأخضر للمشاركة تدريجياً بالمباريات المقبلة.

 

5- متعب والاستفاقة

أصبح البدري أمام خيار واجب بالاستعانة بعماد متعب في المنعطف الأخير في الشوط الثاني أو بداية الشوط على أقل تقدير، لأنه كما قولنا مئات المرات اثبت نظرية "الذهب الذي لا يصدأ" واستطاع أن يكون الأكثر تأثيراً بمشواره وتاريخه وحبه للقميص الأحمر مهما تعددت الإغراءات حوله، ومن هنا يجب على البدري الاستعانة بمتعب بشكل منتظم دون ترك اللاعب يتجمد على دكة البدلاء، أو التلاسن عليه من قبل الوسائل الإعلامية المغرضة.

 

6- صالح والإصلاح

لا يختلف أحد على موهبة صالح، وظهر أمام الجميع إصلاحه البدني من نفسه، ولكن يبقى الإصلاح الفني وحساسية المباريات التي يجب أن يحظى بها اللاعب خلال الفترة المقبلة كي يستفيق أكثر، ويحجز مكانه الأساسي في المباريات المقبلة في الدور الثاني لبطولة الدوري أو على صعيد بطولة إفريقيا.

 

حرة مباشرة..

من الغريب جداً سحب أكرم توفيق والإبقاء على حسام عاشور في الملعب حتى ق 80، خاصة أن مباراة القمة سوف تحتاج لجهود اللاعب بشدة سواء كان في أفضل حالاته أو أقل.

استقالة رضا البلتاجي من رئاسة لجنة الحكام واصراره على الأمر يكشف وراءه أمر أكثر خطورة، خاصة بعد تجاهله تصريح العشوائي وصاحب الصوت العالي والرد على كل النقاط المثارة الأخرى.. حاجة غريبة !!

 

محـمد فــرج

ناقشني على فيس بوك

تعليقات