5 عوامل تمنح الأهلي الأفضلية في القمة المرتقبة!

الجمعة 23 ديسمبر 2016, 22:13 كتب : شـــادي ألمــاظ

عدة عوامل تصب في مصلحة الأهلي مبكراً، قبل لقاء القمة المرتقب أمام الزمالك يوم الخميس القادم.

 

جاهزية جميع العناصر:

بالفترة الماضية كان يعتمد الجهاز الفني على عناصر محددة بالشكيل الأساسي، ولكن ساعده لقاء الألومنيوم في ضربة البداية بكأس مصر، في تجهيز عدد كبير من البدلاء ومنحهم جزء كبير من الثقة.

ويأتي على رأس هذه العناصر الثنائي "عمرو جمال- وعماد متعب" بعد عودتهم للتهديف، بالإضافة إلى ظهور "أكرم توفيق – وصالح جمعة" بشكل جيد في خط الوسط بعد مشاركتهما بالتشكيل الأساسي.

ليدخل المارد الأحمر لقاء القمة بقائمة جاهزة من اللاعبين، تصب بالتأكيد في مصلحة الفريق لحسم اللقاء، باستثناء إصابة عمرو السولية.

ملعب القمة:

نقل اللقاء إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، يصب في مصلحة النادي الأهلي من خلال الاعتماد على الأطراف، ومنح العناصر المهارية حرية للتحرك بشكل أفضل في الملعب.

عكس ملعب بتروسبورت الذي يعاني الأهلي خلاله في الناحية الهجومية احيانا، عندما يعتمد منافسه على الدفاع القوي، وتضييق المساحات والضغط.

إصابة القوة الضاربة في الزمالك:

خروج بعض الأنباء لتؤكد امكانية عدم مشاركة أيمن حفني في القمة، تزيد من فرص الأهلي في الفوز باللقاء.

وايضا ما يتردد عن حاجة باسم مرسي لبعض الأيام للتعافي من الإصابة وامكانية غيابه عن المواجهة، يصب في مصلحة المارد الأحمر، لحصد النقاط الـ3.

الثأر من قمة نهائي الكأس:

المباراة الأخيرة بين الفريقين، مازالت عالقة في الاذهان ، حيث حقق الزمالك الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في نهائي كأس مصر.

وتسببت هذه النتيجة في حالة من الغضب العارم من جمهور الأهلي، ضد اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول.

وبالتأكيد هناك رغبة وحالة من الإصرار والتركيز من جانب نجوم الأهلي، للثأر والفوز في البطولة الخاصة.

حافز للاقتراب من الدوري:

سيكون اللقاء بمثابة دافع للاعبين والجهاز الفني، للسير بخطى ثابتة نحو حسم بطولة الدوري الممتاز، وتصدير المشاكل لمعسكر الزمالك!.

وايضا سيمنح الفوز الأهلي المزيد من الاستقرار والهدوء الجماهيري والإعلامي خلال فترة توقف الدوري، استعداداً لخوض منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية، وسيزيد ذلك من ثقة البدري في امكانياته جيداً.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

 

تعليقات