وجهة نظر: تشكيل القمة.. طعنة "ضرورية" في العمود الفقري للزمالك!

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016, 17:37 كتب : شـــادي ألمــاظ

"العمود الفقري" للزمالك، أقوى ما يميزه قبل لقاء القمة المرتقب أمام الأهلي، ونجاح البدري في التعامل معه سيحدد ويحسم نتيجة اللقاء في مصلحته.


أقوى ما يميز تشكيل الأبيض هو وجود الرباعي "محمود حمدي الونش في الدفاع- وطارق حامد بالوسط – وستانلي كمهاجم متأخر –وباسم مرسي في الهجوم"، ولذلك مطالب البدري بالضغط على هؤلاء والتعامل معهم.

ويتطلب ذلك زيادة عددية في منطقة وسط الملعب، بالنسبة للنادي الأهلي من أجل توجيه طعنة للعمود الفقري للزمالك، وفرض السيطرة والاستحواذ على الكرة، فالأهلي يحتاج لـ3 لاعبين في خط الوسط "حسام عاشور – وأحمد فتحي –وكريم نيدفيد".

مع العلم أن حسام عاشور في أضعف مستوياته، وكان من ضمن اسباب الخسارة بنتيجة 3/1 في النسخة الأخيرة من نهائي كأس مصر، بسبب عدم الضغط على العناصر المهارية بصفوف الزمالك، وايضا تعرض أحمد فتحي للطرد في القمة الأخيرة بنهائي كأس مصر وظهر بشكل غير موفق، ولكن نأمل أن يظهر الثنائي بشكل جيد بفضل ما لديهم من خبرات كبيرة تؤهلهم لذلك.

كما أن وجود "كريم نيدفيد" أو شبيه "حسام غالي" أمامهم في غاية الضرورة، وذلك لبناء الهجمة والاستفادة من مهارته وتسديدته، وايضا نظرا لعدم امتلاك فتحي وعاشور القدرة على امتلاك الكرة وتوزيعها للأمام بالشكل المطلوب، وسيكون الثنائي أمام اختبار صعب ، مضمونة هو التغطية والضغط على ستانلي وشيكابالا وعدم منحهم الحرية في الحصول على الكرة، وايضا مطالب أحمد فتحي بمساندة "سعد سمير ومحمد نجيب" في خط الدفاع.


 

في مركز صانع الألعاب يمتلك الأهلي العديد من الحلول، ولكن أرى أن البدري استقر بشكل نهائي على العقل المفكر عبد الله السعيد، ومن وجهة نظري أفضل مشاركة "وليد سليمان" بجانبه خاصة أنه يمتلك خبرة كبيرة في المواجهات القوية ومباريات القمة بشكل خاص.

وفي الهجوم الأحمر لا خلاف على مروان محسن بعد استعادة مستواه بالفترة الماضية، وارتفاع معنوياته بعد تأكد عودته لصفوف منتخب مصر من جديد.

وسيمتلك الأهلي أكثر من ورقة في غاية الأهمية خلال سير اللقاء وحسب النتيجة وظروف المباراة مثل "صالح جمعة – ومؤمن زكريا – وجونيور أجاي – وحسام غالي –وأكرم توفيق".

ليكون تشكيل الأهلي على النحو التالي من وجهة نظري:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: سعد سمير – محمد نجيب.

الجبهة اليمنى: محمد هاني.

الجبهة اليسرى: علي معلول.

الوسط: حسام عاشور – أحمد فتحي – وكريم نيدفيد – عبد الله السعيد – وليد سليمان.

الهجوم: مروان محسن.

 

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات