وجهة نظر: أسامة ليس نبيه بالدليل!

الجمعة 30 ديسمبر 2016, 21:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

لدي تحفظات كثيرة في قائمة المنتخب الوطني، التي اعلنها الأرجنتيني هيكتور كوبر لخوض بها كأس الأمم الأفريقية في الجابون.

 

للأسف بعض الاختيارات تؤكد وتكشف، أن أسامة نبيه المدرب العام هو الذي يتدخل في الاختيارات بشكل غريب جدا، والدليل على ما أقوله تصريحات نبيه منذ فترة لبوابة "أخبار اليوم" والتي قال خلالها "الونش لا يصلح للعب في المنتخب لأنه يسبب كوارث"، كما انتقد نبيه مستوى دونجا قائلاً "لا يصلح للعب للمنتخب"، تخيل المدرب العام يتحدث عن عناصر بهذا الشكل، فماذا لو احتاج لها في المستقبل!!.

وبالفعل قائمة المنتخب بدون الونش مدافع الزمالك الذي كان يستحق فرصة، بل الكارثة أنه تم اختيار اللاعب الذي يجلس بديل للونش في الزمالك وهو أحمد دويدار!!.

ولا أحد يكلمني عن اعتماد كوبر وجهازه المعاون على قائمة محددة استطاعت حفظ طريقته في التدريب، فالكرة ليست بهذه الصعوبة، كما أن اختيار حمادة طلبة ايضا مستفز حيث لا يشارك اللاعب من الأساس في المباريات مع المصري، في حين على الناحية الأخرى يقدم أحمد سامي مدافع المقاصة مستوى جيد جداً.

فتأمين خط الدفاع كان ضرورياً للغاية خلال بطولة أفريقيا، للتعامل مع العناصر الهجومية المميزة في القارة الأفريقية، ولمواجهة أي نقص عددي خاصة أن أحمد حجازي يتعرض لإصابات بين الحين والأخر، وكان لابد من الاهتمام بهذا المركز جيداً، ولكن أسامه ليس نبيه بالمرة!.

هناك ايضا بعض الاختيارات المستفزة في قائمة المنتخب مثل وجود "محمد إبراهيم" العائد من الإصابة، والذي لا يشارك بصفة أساسية مع الزمالك من الأساس، في حين لا يتواجد أهم لاعب بالزمالك وهو "أيمن حفني"، كما لا يتواجد "مؤمن زكريا" بعض المستوى الجيد الذي ظهر به في لقاء القمة الأخير.

اضيف إلى ذلك وجود "إبراهيم صلاح" البعيد عن مستواه، على حساب عناصر تظهر بمستوى جيد في هذا المركز بالدوري، مثل لاعب الوسط المدافع بفريق المصري "فريد شوقي" الذي يقدم أفضل مستوياته، أو محمد أبو المجد "بوشا" لاعب وسط الإسماعيلي والذي يستطيع المشاركة في أكثر من مركز، ولكن ربما يكون تواجد إبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم بالمنتخب حتى يساوي أسامة نبيه في القائمة بين 6 عناصر من الأهلي، و6 عناصر من الزمالك، اتمنى أن يكون ذلك غير صحيح!.

كلمة أخيرة:

يتقاضى كوبر ما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه شهريا، ويستحق ذلك طالما تسير النتائج بشكل جيد وتحديداً في تصفيات كأس العالم، ولكن الكارثة أننا لم نستعن بمدرب عام جيد حتى يتعلم منه ونستطيع بعد ذلك الاستفادة منه في المستقبل عندما يتولى القيادة الفنية، ياريت كان وقع الاختيار على مدرب نستطيع الاستفادة منه في المستقبل مثل "محمد يوسف أو إيهاب جلال أو مؤمن سليمان أو هاني رمزي" بدلا من نبيه الذي تولى هذا المنصب بالوسطة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات