ميزة وحيدة قد ترجح كفة بركات في الأهلي عن [جابر والشيخ].. كلمة السر!

الثلاثاء 17 يناير 2017, 16:51 كتب : شـــادي ألمــاظ

صفقة غريبة للنادي الأهلي، خلال انتقالات شهر يناير بالحصول على خدمات "عمرو بركات" صانع ألعاب ليرس البلجيكي ولاعب مصر المقاصة السابق.

 

الغريب في الصفقة هو أن إدارة الأهلي تكرر نفس السيناريو للمرة الثالثة:

السيناريو الأول: تعاقد الأهلي مع أحمد الشيخ من صفوف المقاصة في الموسم قبل الماضي، مقابل 9 ملايين جنيه.. وفي النهاية اللاعب لم يشارك بالقميص الأحمر سوى في دقائق معدودة قبل أن يعود لصفوف فريقه من جديد ويتألق ومن ثم يسعى الأهلي ايضا لإعادته بعد ظهوره بشكل جيد!!.

السيناريو الثاني: تعاقد الأهلي مع ميدو جابر ايضا من صفوف مصر المقاصة مقابل 9 ملايين جنيه، بالإضافة إلى الفريق الفيومي على "أحمد الشيخ"!!، وفي النهاية ميدو جابر لم يشارك بقميص الأهلي سوى في دقائق معدودة!!.

السيناريو الثالث: تعاقد الأهلي مع عمرو بركات، وذلك على خليفة المستوى المميز الذي قدمه لاعب الزمالك السابق مع الفريق الفيومي قبل انتقاله للدوري البلجيكي، حيث ظهر بركات بمستوى مميز حيث يتميز بالسرعة والمهارة والتسديد، وللأسف هي نفس المهارات التي كانت تظهر لميدو جابر والشيخ في المقاصة قبل الانتقال للأهلي!!.

ولكن هل يسير "عمرو بركات" على نهج الشيخ وجابر؟

من وجهة نظري، ربما لا فقد يكون بركات أكثر حظاً من الثنائي السابق، حيث كلمة السر هنا "البدري" نعم المدير الفني هو الذي طلب ضم اللاعب، وبالتأكيد يعلم امكانياته المهارية والفنية وكيفية تحقيق الاستفادة من خدماته في الجانب الأمامي.

فهناك درس للأسف الشديد يعاني الأهلي معه في السنوات الماضية، وهو أن المدير الفني لا يختار صفقاته، حيث تعاقد الأهلي مع بيسيرو بعد حسم صفقة "أحمد الشيخ" ، وتعاقد الأهلي مع "ميدو جابر" في عهد مارتن يول قبل رحيله ثم جاء البدري الذي لم يمنح اللاعب فرصة المشاركة بالمباريات!!.

والأمثلة كثيرة مثل "محمد فاروق واسلام رشدي ومحمد حمدي زكي" وغيرهم حيث تعاقد الأهلي معهم ومن ثم جاء المدرب الجديد الذي لم يقتنع بهم أو يمنحهم الفرصة.

فعلاج الأهلي لهذه الأزمة، سوف تخدمه كثيراً، ووجود البدري بالوقت الحالي واختياره لصفقاته الجديد في ظل حالة الاستقرار الإداري والفني سيجعل النتائج تسير نحو الأفضل محليا وأفريقيا.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات