أهم لاعب في عصر حسن شحاته.. ودوبليره في أمم الجابون!!

الجمعة 20 يناير 2017, 19:20 كتب : شـــادي ألمــاظ

كلمة السر في نجاح المنتخب الوطني المصري في تحقيق بطولتي كأس الأمم 2008، و2010، كان النجم محمد زيدان المهدور حقه اعلاميا بشكل كبير.

 

 

 

زيدان كان يتميز بالمهارة الكبيرة والقدرة على اللعب في العمق، والتواجد سواء كرأس حربة صريح أو مهاجم وهمي، كما كان يتميز زيزو بالقدرة على التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء.

ليساعد زيدان الفراعنة في التتويج بالبطولتين، حيث في 2008 سجل هدفين في ضربة البداية أمام الكاميرون، وصنع هدف الفوز وتحامل على نفسه بعد معركة مع سونج في النهائي أمام نفس المنافس للماجيكو أبو تريكة، وصنع ايضا هدف لتريكة في الدور نصف النهائي أمام كوت ديفوار.

وفي بطولة 2010 سجل زيدان بمهارته المعهودة في مرمى الجزائر بالدور نصف النهائي، وصنع هدف الفوز لمحمد ناجي جدو  في المباراة النهائية.

بالوقت الحالي، أرى أن كوبر يحتاج للاعب "مهاري في العمق" وليس على الأطراف يستطيع القيام بنفس دور زيدان في بطولتي 2008، و2010.

تتميز العناصر المهارية بصفوف المنتخب الوطني بالسرعة من خلال "صلاح وتريزيجيه"، وايضا مهارة "رمضان صبحي" ولكنه يجيد بشكل أكبر عند مشاركته في الجناح الأيسر.

ولكن...

اللاعب الوحيد الذي يتميز بالقدرة على اللعب في العمق بقائمة المنتخب الوطني، والتواجد سواء كرأس حربة صريح أو مهاجم وهمي هو محمود كهربا نجم اتحاد جدة السعودي الذي لابد أن يكون له دور وصلاحيات في المباريات المقبلة للمنتخب الوطني لتميزه بالمهارة والسرعة والتسديد القوي والقدرة على التسجيل ايضا.

كهربا سيكون له تأثير كبير في الخط الأمامي للفراعنة سواء اذا شارك كمهاجم صريح، أو تواجد خلف مروان محسن، حيث ينفذ هذا الدور بدقة شديدة خلف "أحمد العكايشي" مهاجم المنتخب التونسي خلال تواجدهم في اتحاد جدة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات