السعيد يلدغ أوغندا ويحيي آمال الفراعنة في التأهل للدور المقبل

السبت 21 يناير 2017, 22:53 كتب : إسـلام حجازي

انتهت مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب أوغندا بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

 

 

بدأت المباراة بضغط كبير من قبل المنتخب الوطني من أجل إحراز هدف مبكر لفتح خطوط المنتخب الأوغندي.

تناقل لاعبو المنتخب الوطني الكرة بين الأقدام واستهل رمضان صبحي أولى هجمات الفراعنة من الجبهة اليسرى وكادت الكرة تشكل خطورة إلا أنها تخطت خط المرمى.

لم يظهر لمنتخب أوغندا أي أنياب حقيقية خلال الربع ساعة الأولى، ولم يُهدد مرمى عصام الحضري على الإطلاق.

رمضان صبحي أكثر لاعبي المنتخب الوطني تمريرًا للكرة بين لاعبي المنتخب الوطني، إلا أنها لم تشكل أي خطورة على مرمى أونيانجو حارس مرمى أوغندا.

شهدت الدقيقة 23 أخطر هجمات المنتخب الوطني بعدما مر محمد صلاح من مدافع منتخب أوغندا وانفرد بالمرمى ومررها عرضية، إلا أنها لم تجد أي لاعب من المنتخب الوطني.

تلقى طارق حامد لاعب وسط المنتخب الوطني إنذار في الدقيقة 23 بعد تدخل عنيف على لاعب وسط أوغندا.

الدقيقة 27 شهدت أخطر هجمات المنتخب الأوغندي، بعدما قام اللاعب بتمرير عرضية من الجانب الأيمن، إلا أن أحمد حجازي شتت الكرة بشكل خاطيء وكادت تسكن مرمى عصام الحضري.

بدأ منتخب أوغندا يلتقط أنفاسه ويشن غارات هجومية على وسط ملعب المنتخب الوطني وشهدت الدقيقة 34 تسديدة قوية من "ميا" أخطر لاعبي المنتخب الأوغندي.

المنتخب الوطني بدأ التماسك مرة أخرى وكاد صلاح أن يسجل محمد صلاح هدف التقدم بعد انفراد من وسط الملعب إلا أن حارس مرمى أوغندا أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة واستحواذ من قبل لاعبي المنتخب الوطني من أجل خطف هدف في بداية الشوط الثاني حتى لا يتصعب اللقاء أكثر وأكثر.

المنتخب الأوغندي استعاد اتزانه مرة أخرى واستطاع تسجيل هدف عن طريق أوتشيا بعد تمريرة من ميا، إلا أن حكم المباراة احتسبه تسلل.

أجرى المدير الفني للمنتخب الوطني الأرجنتيني هيكتور كوبر التغيير الأول بنزول عبدالله السعيد بدلًا من طارق حامد.

أرسل أحمد فتحي عرضية أرضية من الجبهة اليمنى غالطت حارس مرمى أوغندا إلا أن مروان محسن مهاجم الفراعنة لم يستغلها.

شهدت الدقيقة 65 التغيير الثاني للفراعنة بنزول عمرو وردة بدلًا من رمضان صبحي الذي أرهق واختفى منذ بداية الشوط الثاني.

محمود حسن تريزيجيه من مجهود فردي كاد أن يحرز الهدف الأول للمنتخب الوطني بعد مرور وتسديدة تصدم بالدفاع وتعود إليه مرة أخرى إلا أنه سددها برعونة، وأمسكها حارس المرمى.

محمد عبدالشافي تقدم في إحدى الكرات الخطرة وأرسل عرضية على رأس مروان محسن إلا أنها علت العارضة.

كوبر يجري التغيير الأخير في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني بنزول محمود عبدالمنعم كهربا بدلًا من محمود حسن تريزيجيه.

في الدقائق الأخيرة من المباراة أحرز عبدالله السعيد الهدف الأول للمنتخب الوطني بعد جملة مميزة بينه وبين محمد صلاح الذي سدد بقوة في مرمى أونيانجو.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الوطني لـ 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تتواجد أوغندا في مؤخرة الترتيب بدون رصيد من النقاط.

تعليقات