504 Gateway Time-out


nginx
موقع أخبار النادى الأهلى و الرياضة المصرية و العالمية

مصر تفك العقدة وتصعد للمربع الذهبي من الكان بعد فوز قاتل على المغرب

الأحد 29 يناير 2017, 22:55 كتب : إسـلام حجازي

انتهت مباراة مصر والمغرب في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية بفوز الفراعنة بهدف نظيف لمحمود عبدالمنعم كهربا ليعلن عن تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي البطولة، وفك عقدة استمرت لـ 30 عامًا.

 

 

 

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط كبير من قبل المنتخب الوطني من أجل خط خطف هدف مبكر لتسهيل المأمورية وزيادة الضغط النفسي على لاعبي المغرب.

وشهدت العشرة دقائق الأزلى ضياع فرصة سهلة من قبل أحمد المحمدي لاعب المنتخب الوطني، بعد ركنية نفذت وارتدت من الدفاع إلا أن المحمدي ركل الكرة بضعف شديد.
 
وبعدها أضاع محمود حسن تريزيجيه فرصة خطرة للغاية من أجل التقدم بعد عرضية مميزة من محمد صلاح تخطت الجميع وذهبت الكرة لتريزيجيه الذي سدد الكرة في وسط المرمى.
 
هدأت المباراة منذ بداية الدقيقة 20 ولم يشكل كلا المنتخبين أي خطورة على الآخر، إلا أن الفراعنة كان لهم الخطورة الكبرى.
 
الدقيقة 30 شهدت أخطر هجمات المنتخب المغربي بعدما تم اختراق الجبهة اليسرى ولعبت عرضية كادت أن تسكن الشباك بعد دربكة داخل منطقة الجزاء.
 
استفاق منتخب المغرب واسحوذ على الكرة في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط ولكن دفاع الفراعنة كان بالمرصاد.
 
أصيب مروان محسن مهاجم المنتخب الوطني في الركبة خلال المباراة بعد تدخل في كرة مشتركة مما أدى إلى تغييره اضطراريًا ونزول أحمد حسن كوكا بدلًا منه.
 
منتخب المغرب في الدقائق الأخيرة من المباراة شكل خطورة بالغة بعد اختراق من نبيل درار للجبهة اليسرى وأرسل عرضية إلا أنها مرت بسلام.
 
الشوط الثاني
 
بدأ الشوط الثاني بحماس كبير من قبل لاعبي المنتخب الوطني، وضغط على دفاعات المنتخب المغربي لإدارك هدف التقدم بالمباراة.
 
وبعد مرور 4 دقائق فقط من الشوط الأول أضاع محدم صلاح افراد تام بمرمى المنتخب المغربي إلى أنه سدد في يد حارس المرمى.
 
بعد كرة صلاح الخطيرة استفاق المنتخب المغربي وأخرج عصام الحضري كرة خطرة بعد مرور من نبيل درار وإرسال عرضية قبل أن يصل إليها مهاجم المغرب.
 
محمود حسن تريزيجيه يفشل في استغلال خطأ فادح من قبل مهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب، ليسقط داخل منطقة الجزاء، ويرفض حكم اللقاء احتساب أي شيء.
 
مبارك بوصوفه يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة، في واحدة من أخطر كرات المباراة.
 
عزيز بو حدوث يضيع أخطر كرة للمنتخب المغربي بعد عرضية من فيصل فجر لاعب وسط أسود الأطلس.
 
كوبر يجري ثاني تغييرات الفراعنة بنزول محمود كهربا بدلًا من كريم حافظ الظهير الأيسر، ليعيد أحمد فتحي للجبهة اليسرى، ونزول عبدالله السعيد بجوار طارق حامد للعب في مركز الوسط المدافع.
 
محمد صلاح يضيع انفراد آخر بالمرمى بعد كرة ثابتة نفذها عبدالله السعيد ببراعة لصلاح الذي سدد الكرة في يد حارس مرمى المغرب منير محمدي.
 
الدقيقة 77 شهدت أولى تغييرات المنتخب المغربي عن طريق مدربه هيرفي رينارد بنزول عمر القدوري بدلًا من عزيز بو حدوث.
 
الدقيقة 88 تشهد هدف الفوز القاتل للمنتخب الوطني بعد ركنية رائعة نفذها عبدالله السعيد، وترتد من الدفاع وتصل إلى كهربا الذي يودعها في المرمى.
 
بهذه النتيجة يصعد المنتخب الوطني للمربع الذهبي من البطولة لتواجه منتخب بوركينا فاسو.

 

تعليقات