هام بالمستندات.. ننشر توضيح حول حقيقة فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية

الثلاثاء 07 فبراير 2017, 00:33 كتب : محـــمد فـــرج

سادت حالة كبيرة من الجدل بعد إعلان الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "علي مسئوليتي" أحقية مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية رغم الخسارة من الكاميرون بهدفين لهدف في نهائي الكان.

 

 

ووفقاً لما قاله موسى، نقلاً عن قناة "RTP" البرتغالية أن اللاعب الكاميروني رقم 8 بنيامين بوكاندجو لا يحق له المشاركة في المباراة النهائية بسبب إيقافه بعد الحصول على كارت أصفر في لقائي منتخب بلاده أمام السنغال وغانا وفقاً للقواعد المنظمة لفعاليات البطولة.

وقالت القناة البرتغالية عن طريق الخطأ أن اللاعب تم إنذاره في لقاء السنغال، للاعتراض على الحكم، وهو الأمر الذي لم يحدث بالفعل، حيث تم إنذار بوكاندجو في لقاء غانا فقط، وذلك بعد الاطلاع على السجلات الموثقة للبطولة الإفريقية.

وبعد البحث والتأكد من صحة الأمر، وبالنظر في السجلات الخاصة بالبطولة، فإن تشابه الأسماء بين اللاعب الكاميروني وآخر تسبب في تضارب الأمور.

ومن منطلق المسئولية التي اعتدنا عليها أمام قرائنا الأعزاء، نود توضيح الحقيقة كاملة بالمستندات المبينة في نهاية الموضوع، والتي تؤكد أن بوكاندجو لم يحصل على أية إنذارات في لقاء فريقه أمام السنغال، وأن تقرير الحكم جاء خالياً من إنذار اللاعب، وأنه اكتفى فقط بتحذيره من الخشونة الزائدة أثناء سير اللقاء.

ونجدد التهنئة بكل روح رياضية إلى منتخب الكاميرون الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، ونقدم الاحترام والتقدير إلى لاعبينا العظماء على الأداء الطيب خلال مشوار البطولة والتفاني في إظهار الانتماء لقميص منتخب الساجدين.

 

تعليقات