5 أسباب وراء خسارة الأهلي للسوبر

الجمعة 10 فبراير 2017, 20:55 كتب : شـــادي ألمــاظ

عدة أسباب تجمعت تسببت في خسارة النادي الأهلي، لبطولة كأس السوبر أمام الزمالك المتواضع لأول مرة خلال الـ90 دقيقة:

 

1-ضريبة كأس الأمم:

دفع الأهلي الثمن باهظاً، أولاً بخسارة مروان محسن بعد الإصابة القوية التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي، ثم حالة الإجهاد التي يعاني منها العقل المفكر عبد الله السعيد، والجوكر أحمد فتحي.

وظهر ذلك بشدة في أداء الثنائي الذي تأثر بشكل كبير، بسبب اعتماد كوبر على جهودهم بشكل أساسي خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

2-إدارة فاشلة من البدري:

فشل بمعنى الكلمة في تجهيز البديل الجيد للعناصر الدولية، رغم متابعته لمستواهم وحالتهم الفنية بشكل مستمر خلال معسكر المنتخب في الجابون، ورغم معرفته بعدم قدرة هذه العناصر على صناعة الفارق في السوبر، بسبب الإجهاد الواضح.

3- عدم الاستفادة من معلول:

مستوى متواضع ظهر به حسين السيد الظهير الأيسر للنادي الأهلي، بدون مبالغة حسين السيد كان لاعباً في صفوف الزمالك خلال مباراة اليوم، حيث تسبب في فساد جميع الهجمات التي وصلت للأهلي في الجبهة اليسرى بشكل غريب.

علي معلول كان أجهز من الناحية الفنية للمشاركة بالمباراة، كما أن تونس ودعت كأس الأمم في الدور ربع النهائي، وكان يستطيع معلول المشاركة وخلق جبهة قوية، ولكن للأسف فشل البدري في التفكير بهذه النقطة!.

4- أين الصفقات الجديدة:

كان يحتاج الأهلي لجهود بعض الصفقات الجديدة لتحقيق عنصر المفاجأة للمنافس الغير متابع لمستوى صفقات الجديدة للأهلي، حيث كان يحتاج الأخير لجهود كوليبالي الذي كان من الممكن الاستفادة من قوته البدنية في مركز المهاجم الصريح، وايضا لمهارة عمرو بركات بدلا من المستوى المتواضع للحاوي وليد سليمان.

الأهلي متواجد في الإمارات منذ 10 أيام وكان يجب على المدير الفني تجهيز الصفقات بشكل أفضل من المستوى الباهت الذي ظهر عليه الفريق في السوبر.

5- ثنائي بنفس الواجبات:

اعتماد الأهلي على ثنائي بنفس الواجبات "أحمد فتحي – حسام عاشور" في منطقة وسط الملعب، يفقد الأهلي ميزة السيطرة والتفكير وخلق الهجمات والفرص وهذا ما ظهر بشدة ودفع الأهلي ثمنه بعدم حسم المباراة خلال الـ90 دقيقة.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات