4 أمور تقلق الأهلي في ضربة البداية الأفريقية.. الخبرة الزائدة عن الحد!!

الخميس 09 مارس 2017, 17:17 كتب : شـــادي ألمــاظ

أرى أن هناك بعض النقاط المقلقة في صفوف الأهلي، مطالب الجهاز الفني للنادي الأهلي، الحذر منها قبل مواجهة بيدفيست في لقاء الذهاب الأفريقي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

سرعة المنافس واللياقة البدنية العالية:

يتمتع منافس الأهلي بالسرعة الشديدة في صفوفه، بامتلاكه أكثر من عنصر مهاري يجيد الاختراق، كما يجيد فريق بيدفيست استغلال المساحات، التي قد يتركها الأهلي للتفكير تدريجيا في البحث عن الهدف الأول.

اضاعة الفرص السهلة:

عانى الأهلي في المباريات الأخيرة في بطولة الدوري الممتاز من اضاعة الفرص السهلة خلال المباريات، كما ظهرت هذه الظاهرة في مباراة الداخلية بمسابقة كأس مصر، حيث اضاع عمرو جمال أكثر من فرصة خطيرة، رغم استعادته جزء كبير من مستواه وخطورته.

ولذلك مطالب المارد الأحمر باستغلال انصاف الفرص أمام بطل جنوب أفريقيا، قبل لقاء العودة الصعب للغاية.

الخبرة بزيادة في الأهلي:

عنصر الخبرة في غاية الأهمية، ولكن الأهلي يتوفر به هذا العنصر بشكل زائد عن الحد، حيث يمتلك بصفوفه أكثر من لاعب تجاوز الـ30 عاماً مثل "حسام غالي – أحمد فتحي – وليد سليمان – عبد الله السعيد – عماد متعب – محمد نجيب – حسام عاشور".

ولكن من وجهة نظري المتواضعة، أن ذلك يضر الأهلي أمام السرعات واللياقة البدنية العالية التي أصبح تتمتع بها جميع أندية ومنتخبات القارة الأفريقية بالوقت الحالي، والدليل كأس الأمم الأفريقية بالجابون، وكأس الأمم الأفريقية للشباب في زامبيا، وبطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي.

ولذلك يحتاج الأهلي في تشكيله لعناصر سريعة ومهارية، تستطيع تهديد الأفارقة كما  كان في وقت قريب عن طريق بركات وتريكة.

مرتدات المنافس وافتقاد خط دفاع الأهلي للسرعة:

يتميز فريق بيدفيست بالقدرة التهديفية الكبيرة، ورغم أن دفاع الأهلي في بطولة الدوري الممتاز يعتبر هو الأفضل والأقوى، ولكن يجب الحذر الشديد.

اتخوف بشدة من المرتدات السريعة في قلب دفاع الأهلي، خاصة مع افتقاد الثلاثي "أحمد حجازي ومحمد نجيب وسعد سمير" للسرعة المطلوبة، بالتزامن مع تحرك هاني ومعلول للأمام للبحث عن ثغرات في أطراف المنافس.

ناقشني عبر الفيس بوك


-

 

تعليقات