القوام الأساسي [ لجاريدو- ويول] لن يفيد أفريقياً يا بدري.. عملية انتحارية ضرورية!

الأحد 12 مارس 2017, 14:41 كتب : شـــادي ألمــاظ

للأسف متوقع، فوز باهت للنادي الأهلي على الصعيد الأفريقي في مباراة الذهاب أمام بيدفيست في دور الـ32.

 

يفتقد الأهلي للفاعلية الهجومية القوية، والتي كان يتميز بها في سنوات سابقة وكانت ترهب الدفاعات الأفريقية، ولكن الأهلي في الوقت الحالي يفتقد السرعة والمهارة في الخط الأمامي للتعامل مع الأفارقة.

بمنتهى الصراحة، الأهلي بالوقت الحالي لن يستمر طويلاً في البطولة الأفريقية، بالفعل الشكل باهت وضعيف للغاية، الفريق يحتاج لمزيد من السرعات والعناصر المهارية بصفوفه.

الأهلي يحتاج لعملية انتحارية، بالتخلص من العناصر التي لن تضيف أي جديد في البطولة الأفريقية للنادي الأهلي، وضخ دماء جديدة في تشكيل الفريق حتى تكتسب المزيد من الخبرات في الوقت الحالي، حتى لو لم يحقق الأهلي اللقب بالعناصر الجديدة ولكن ستكتسب هذه العناصر خبرات كبيرة، للاستفادة منها في البطولات القادمة.

معاناة كبيرة للنادي الأهلي في خط الوسط بوجود حسام غالي ، وفي مركز صانع الألعاب بوجود عبد الله السعيد، ومؤمن زكريا، في حين هناك عناصر من الممكن أن تصنع الفارق على دكة البدلاء مثل " صالح جمعة وأحمد حمودي وعمرو السولية" بالإضافة إلى الثنائي المعار بدون وجه حق مثل "محمد حمدي زكي وأحمد الشيخ".

الخلاصة وباختصار شديد: الاعتماد على نفس القوام الأساسي الذي فشل معه الأهلي أفريقيا مع مارتن يول وجاريدو لن يجعل الأهلي يستمر في البطولة الأفريقية حتى الأدوار النهائية، ولذلك من الضروري تجديد الدماء، نحن نتحدث عن فريق يدعى بيدفيست حقق الأهلي أمامه الفوز بهدف من ضربة رأس عن طريق مدافعه وهناك لقاء عودة مرعب يوم 19 مارس، ولا نتحدث مثلا عن مازيمي أو صن داونز!!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

 

تعليقات