الأهلي يتأهل لدور الـ16 باستحضار روح الجوهري أمام بيدفيست

الأحد 19 مارس 2017, 17:24 كتب : محـــمد فـــرج

صعد النادي الأهلي إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبي في إياب دور الـ32 أمام بيدفيست الجنوب إفريقي والفوز في مجموع المبارتين بهدف دون رد.

 

بدأ النادي الأهلي المباراة بطريقة دفاعية بعيداً عن الوازع الهجومي المعتاد عليه من قبل بطل القرن الإفريقي.

وجاءت عرضية خطيرة من عمرو السولية إلى عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، ودفعه من مدافع بيدفيست لمهاجم الأهلي داخل منطقة الجزاء في ق 3.

وأشار الحكم باستئناف اللعب وسط اعتراض جهاز النادي الأهلي واللاعبين على عدم احتساب الركلة الصحيحة لصالح الفريق الأحمر.

امتلك بيدفيست الكرة في وسط الملعب ورفض تركها للأهلي، فيما نفذ ركلة ثابتة في ق 10 قابلها لاعب الفريق برأسه ابتعدت إلى خارج المرمى.

افتقد الأهلي الكرة بسهولة ولم يستطيع الاحتفاظ عليها في منتصف الشوط الأول، وسعى إلى الحفاظ على شباكه خالية دون الهجوم الصلب نحو مرمى الخصم.

في ق 34 سقط عمرو جمال مرة أخرى على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يلتفت إلى اللاعب وسط اعتراضات بالجملة من الجهاز الفني للفريق.

تدخل وليد سليمان بقوة في مهاجم بيدفيست، وسددها اللاعب ولكنها اصطدمت بالدفاع وارتكلت بعيداً عن المرمى في ق 38.

شهدت نهاية الشوط الأول محاولات من عبدالله السعيد في نهاية الشوط الأول في ق42 ولكن انقطاع الكرة لم يفلح مساعي بناء الهجمة.

في ق 46 نفذ بيدفيست ضربة ثابتة كادت أن تدخل الشباك، عبر الرأسية القوية للمهاجم، ولكن إكرامي تصدى للكرة كما يجب أن يكون، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من النادي الأهلي، وتحديداً من عمرو جمال في ق 57 وسدد كرة خطيرة ولكنها تخرج أعلى الشباك.

ساهم التدخل القوي ضد عمرو جمال في ق 59 في وقوع اللاعب على الأرض، ولكن حكم اللقاء لم يقوم بإطلاق أية تحذيرات إلى حارس المرمى.

سيطر بيدفيست على مجريات وسط الملعب، ورفض محاولات الأهلي إلى جره نحو التعادل السلبي، ليسعى مجدداً إلى الظهور على مرمى إكرامي.

سعى وليد سليمان وعبدالله السعيد على فترات متفاوتة من اللقاء إلى اللجوء لسلاح الضربات الثابتة من بعيد وعلى مسافات من المرمى الجنوب إفريقي.

خرج وليد سليمان في ق 70 بعد سقوطه على الأرض مصاباً، ودخل أحمد حمودي إلى أرضية الملعب بعد تأكد إصابته.

فيما يبدو أنه تأمين دفاعي جداً، خرج عبدالله السعيد من وسط الملعب، وحل بديلاً له في الدفاع رامي ربيعة تزامناً مع الضغط الهجومي من جانب الفريق الجنوب إفريقي.

خرج عمرو السولية وحل بديلاً له صالح جمعة في المنعطف الأخير للمباراة، ولم يلتفت الأهلي لأية محاولات أخرى مصاحبة للجانب الهجومي.

كاد عمرو جمال أن يحرز هدف التقدم القاتل في مرمى بيدفيست ولكن القائم حرم المهاجم المجتهد في ق 88 بعدما اصطدمت الكرة في الأرض وارتطمت بالقائم.

استطاع شريف إكرامي حماية عرين النادي الأهلي حتى اللحظات الأخيرة من المباراة ليتأهل بطل القرن الإفريقي إلى دور الـ16 للبطولة نفسها بعد الفوز بهدف دون رد في مجموع المبارتين.

 

 

 

 

تعليقات