الإيفواري يكمل [الحلقة] المفقودة.. وحمودي يفجر امكانيات الحاوي ويفسر لغز السعيد!

السبت 08 أبريل 2017, 12:30 كتب : شـــادي ألمــاظ

سأتحدث عن بعض الملاحظات في انتصار الأهلي، على بتروجيت بهدفين نظيفين، ليقترب المارد الأحمر بقوة من لقب بطولة الدوري الممتاز.

 

تكتمل حلقة الوصل الهجومية:

وجود كوليبالي في خط هجوم النادي الأهلي، جعل حلقة الوصل الهجومية، تكتمل وجعل هناك خطة للمارد الأحمر تظهر في مباراتي "الداخلية وبتروجيت".

فعندما ينطلق فتحي من اليمين، يكون التفكير الأول له هو ارسال كرة عرضية على رأس الإيفواري، وعندما ينطلق ميدو جابر أو صبري رحيل من اليسار يكون التفكير ايضا في ارسال كرة عرضية على رأس كوليبالي الخطير.

كما يجيد اللاعب اتخاذ التوقيت السليم للهروب من الرقابة والخروج من منطقة الجزاء، ليكون محطة هجومية رائعة، وفتح مساحات للقادمين من الخلف للانطلاق نحو مرمى المنافس.

مطالب البدري بوضع في اعتباره نقطة في غاية الأهمية، وهي أن كوليبالي أو مصدر ازعاج الأهلي، سوف يتعرض لرقابة قوية وعنيفة بالمباريات المقبلة، وهنا دور العناصر التي ستشارك خلفه لاستغلال ذلك، فالهدف الثاني للأهلي في مرمى بتروجيت تعرض الإيفواري للرقابة وحدث التحام بينه وبين مدافع بتروجيت، ليتدخل وليد سليمان بخبرة ومهارة في التوقيت السليم ويستغل الموقف ويعزز تقدم الأهلي.

سر تألق الحاوي:

انظر إلى دكة البدلاء، ستجد أحمد حمودي الذي يثق البدري في امكانياته بشكل كبير، وهذا ساهم في تفجير الامكانيات الفنية الكبيرة التي يمتلكها سليمان، من خلال التسديدات البعيدة، ومن خلال مهاراته الفنية.

ولذلك وجود حمودي في حد ذاته على دكة البدلاء، جعل وليد سليمان يتألق ويستعيد ما فاته بالفترة الماضية.

...ويبقى اللغز "عبد الله السعيد":

عدم وجود بديل صريح له في القلعة الحمراء حتى هذه اللحظة مشكلة كبيرة، ولذلك ينخفض مستوى اللاعب لفترات طويلة على مدار الموسم، في ظل مشاركته تحت أي ظرف!!.

ومطالب البدري وجهازه المعاون بالبحث عن بديل صريح له في الموسم الجديد، حتى يعود السعيد كما كان العقل المفكر للمارد الأحمر.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات