الرجل "الأقوى" كروياً من مرتضى منصور!

السبت 15 أبريل 2017, 13:52 كتب : شـــادي ألمــاظ

استقرار كبير يعيشه فريق الكرة بالنادي الأهلي في الوقت الحالي، من حيث النتائج والأمور المحيطة بالفريق، وهذا يظهر في فارق النقاط الكبير بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز، وذلك بالتأكيد ليس من فراغ ولكن لعدة أسباب:

 

1-شخصية البدري:

يتمتع المدير الفني للنادي الأهلي، بشخصية قوية وحاسمة، لا يتم فرض أي أمور عليه، ولا يخشى أي لاعب بالفريق وهذا ظهر بقوة، عندما عاد القائد حسام غالي لدكة البدلاء لوجود لاعب أخر مثل عمرو السولية الذي يستحق فرصة لأنه سيكون هو مستقبل الأهلي والكرة المصرية في هذه المنطقة، وايضا لتمسكه بموقفه وأفكاره في ملف عماد متعب بعد هجوم الأخير عليه، ليصر البدري على قراره ولا تؤثر به ضغوط الجماهير والإعلام.

شخصية البدري الحاسمة، ابعدت صالح جمعة عن الفريق بعد أن ترددت أنباء بالفترة الماضية، عن خروج اللاعب عن التركيز، ليتم استبعاده من المباريات الأخيرة، في رسالة قوية وتحذيرية للاعب!.

ايضا البدري لم يخشى من شعبية ونجومية التونسي علي معلول، وجلس الأخير على دكة البدلاء أو تم استبعاده من قائمة المباريات بعد تراجع مستواه في بعض المباريات.

2-عدم الاستجابة للضغوط الإعلامية والجماهيرية:

تأخر المدير الفني في منح الفرصة للصفقات الجديدة التي تعاقد الأهلي، معها في فترة الانتقالات الشوية، رغم الضغوط الجماهيرية والإعلامية والنقد الكبير الذي تعرض له، يعكس ثقته في مواقفه وقرارته، وأن هناك أسلوب وطريقة لن يتخلى عنها، ولا يوجد أحد سوف يجبره على اتخاذ قرار.

3-مشاكل خط الدفاع وحراسة المرمى:

في الموسم الماضي، تعرض الفريق لهزة قوية في خط الدفاع ومركز حراسة المرمى، ولكن هذا الموسم تحت قيادة البدري الأمر اختلف، وعلى أرض الواقع الأرقام رائعة وغير متوقعة هذا الموسم.

4-الاستقرار الإداري:

كلمة حق، المهندس محمود طاهر لا يتدخل في الأمور الفنية اطلاقاً، ويمنح المدير الفني الثقة والصلاحيات كاملة، رغم خسارة الأهلي لبطولة السوبر أمام الزمالك، ولكن لم يفكر أحد في أي تعديلات في الجهاز الفني، عكس ما يحدث في الزمالك تحت قيادة مرتضى منصور.

كما لا يتعرض الجهاز الفني للأهلي، لهجوم من جانب مجلس الإدارة، في حالة تراجع الأداء، وذلك بالتأكيد يمنح الفريق مناخ جيد من الاستقرار، يستغله المدير الفني لتحقيق النتائج الجيدة.

5- البعد عن التفاهات سر النجاح الأول:

طالما لا يوجد رئيس نادي يتحدث عن السحر والشعوذة ويضع هذا البند في المرتبة الأولى لهزائم فريقه ، وطالما لا يوجد رئيس نادي يضع بند الحكام في المرتبة الثانية لهزائم فريقه ، وطالما لا يوجد رئيس نادي يتعاقد مع مدرب ويهدده بالرحيل بعد أول تعثر، وطالما يأتي مدير فني وهو يعلم بأنه سوف يرحل سريعاً.

وطالما يوجد رئيس نادي يتهرب من مواجهة فريق ويطلب تأجيل المباراة، وطالما يوجد رئيس نادي يطالب المدير الفني بمشاركة بعض الأسماء في التشكيل الأساسي، لا بد أن يصبح الفارق بين فريقه والمتصدر في الدوري 21 نقطة.

ولذلك يصبح البدري هو الرجل الأقوى من مرتضى منصور رئيس الزمالك، في ظل حالة الاستقرار الفني والإداري الذي يحظى به الفريق في هذا التوقيت ويظهر بشدة في النتائج، ويبقى المنافسة بقوة على دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم لتأكيد هذا الموقف!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات