وجهة نظر: خطة عاجلة للأهلي لمواجهة زيادة البطولات!

الجمعة 05 مايو 2017, 15:26 كتب : شـــادي ألمــاظ

سيخوض النادي الأهلي، عدد كبير من المباريات والبطولات، بالمرحلة المقبلة سواء في الموسم الحالي، أو في المواسم التالية، في حالة الاستمرار في المشاركة ببطولة دوري أبطال العرب، أو خوض بطولة السوبر المصري السعودي، أو الحصول على دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم التواجد في كأس العالم للأندية وخوض السوبر الأفريقي، ذلك بالإضافة إلى البطولات الأساسية الدوري وكأس مصر والسوبر المحلي!.

 

فيحتاج الأهلي بالفعل، لخطة محكمة يجب وضعها بعناية شديدة من خلال المدير الفني ولجنة الكرة ومجلس الإدارة، للتعايش مع مستقبل فريق الكرة ومواصلة تدعيمه بالشكل المطلوب، الذي يجعله ينافس بقوة ويسعى لحصد أكثر عدد من البطولات في المرحلة المقبلة.

أرى من وجهة نظري، أنه لا بد أن تكون قائمة الفريق مشتعلة، بمعنى تواجد أكثر من بديل سوبر في كل مركز، لا يختلف مستواه عن اللاعب الأساسي المتواجد في الملعب!.

وليس كما يحدث حاليا، فهناك جزء كبير من اللاعبين في قائمة الأهلي خارج نطاق الخدمة اطلاقاً، وذلك يهدد العناصر الأساسية، ويعرضها للإجهاد والإصابات العضلية. ارغم أن الفريق لم ينطلق في مشوار بدوري أبطال العرب، ولم يدخل مرحلة الجد في أفريقيا، ومازال تنتظره مباريات هامة في المنعطف الأخير في بطولة الدوري.

هناك أسماء كان من المفترض أن ترحل عن الأهلي، في المواسم الماضية ولكن بدون سبب مقنع استمرت نفس هذه العناصر حتى الموسم الحالي، دون ايضا تحقيق أي جديد مع الفريق مثل "باسم علي – حسين السيد – عماد متعب – مسعد عوض".

كما أن هناك بعض العناصر التي لا يعتمد عليها المدير الفني مثل "عمرو بركات – أكرم توفيق – صالح جمعة"، بالإضافة إلى بعض العناصر التي ترغب في عدم التواجد بالفريق من الأساس وترغب في الرحيل بعد تأثر مستواها بشكل ملحوظ بالفترة الماضية مثل "عمرو جمال – مؤمن زكريا".

يحتاج الأهلي بالفعل لخطة محكمة لتدعيم قائمته بقوة، للمنافسة في الصراعات المختلفة المنتظرة، وتدعيم بعض المراكز بأكثر من صفقة سوبر والاستغناء عن العناصر التي لا فائدة منها، فالمنافسة على جميع البطولات لن يحدث إلا بقائمة قوية للفريق في الموسم الجديد، وبطفرة عددية في جميع المراكز.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

 

تعليقات