هل شتمت البدري اليوم؟... تجاوز غير منطقي على أرض الواقع!

الجمعة 12 مايو 2017, 15:09 كتب : شـــادي ألمــاظ

ليس دفاعاً عن حسام البدري المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، ولكن ما يحدث معه في الوقت الحالي من هجوم ونقد يصل إلى حد التجاوز فهو غير عادل وغير منطقي على الإطلاق!.

 

ما يكتب وما ينشر ضد البدري، يجعلنا نشعر بأن البعض يتحدث عن مدرب صغير لا يمتلك أي خبرة، وللأسف البعض يتعامل معه في تجربته الحالية مع الأهلي، كأنه في اختبار لقدراته التدريبية مع الأهلي، وانه لا يمتلك أي تاريخ سابق!.

وليس كمدرب مخضرم يمتلك خبرة كبيرة على المستوى المحلي والأفريقي، من خلال البطولات والألقاب التي حققها مع الأهلي في ولاياته الأولى والثانية، بتحقيق بطولات يصعب على أي مدير فني تحقيقها مثل دوري أبطال أفريقيا عام 2012 وتقديم أروع وأجمل أداء في ستاد رادس في النهائي أمام الترجي التونسي، ثم حصد السوبر الأفريقي وتحقيق المركز الرابع في مونديال كأس العالم للأندية.

حتى النقد العنيف الذي يتعرض له هذا الموسم، ليس له محل من الإعراب، الأهلي يتصدر مسابقة الدوري وحسمها رسمياً بفارق مريح من النقاط عن المقاصة والزمالك، ولكن البطولة التي اعترف بعدم إدارته لها هي بطولة كأس السوبر في الإمارات بعد إصراره على مشاركة العناصر الدولية التي بذلت مجهوداً جباراً في كأٍس الأمم الأفريقية.

فلماذا نسلط الضوء على مرتبه؟!، وما الهدف من ذلك في ذلك التوقيت والفريق يستعد لمباراة صعبة في دوري أبطال أفريقيا؟!، في وقت كان يحصل خلاله مارتن يول على 150 ألف يورو شهرياً.

ولماذا يسلط البعض الضوء فقط على واقعة البصة الشهيرة للحكم في مباراة الانتاج الحربي؟.. نعم البدري تجاوز وهذه ليست أخلاق الأهلي ولكنه اعتذر عن الواقعة وتلقى العقاب المناسب، ولا يجب تضخيم الواقعة، خاصة أن البرتغالي مانويل جوزيه الذي نتخذه قدوة ونشيد به باستمرار كان له بعض الوقائع المتجاوزة ضد الحكام، أشهر هذه الوقائع مع الحكم ناصر عباس، حيث قام البرتغالي بخلع قميصه !!.

كما شهدت الفترة الأخيرة، محاولة البدري البحث عن أوراق جديدة استعداداً لضغط المرحلة المقبلة عربياً وأفريقيا، حيث شارك وتألق ميدو جابر وكوليبالي، وأصبح عمرو السولية ضمن اهتماماته، بالإضافة إلى أكرم توفيق.

البدري هو أفضل اختيار للأهلي للمرحلة الماضية أو الحالية أو القادمة، سواء من خلال شخصية القوية التي يخشاها الجميع بالفريق، أو من خلال رؤيته للمرحلة المقبلة في البطولة الأفريقية، والتدعيمات المنتظرة المطلوبة والغربلة التي يجب أن تحدث في الفريق لتجديد الدماء.

ولذلك يجب أن يلقى الجهاز الفني للأهلي الدعم والمساندة الكاملة من مجلس الإدارة، وان تبتعد بعض الأسماء مثل عماد وحيد عضو مجلس الإدارة عن التلميحات الهدامة لإيقاف عجلة الفريق!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

 

تعليقات