وجهة نظر: هذه الصفقات أقل من مستوى الأهلي!

الثلاثاء 16 مايو 2017, 14:49 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك صفقات تصنع الفارق وهناك صفقات، لن تحرك المياة الراكدة في الأهلي، ولنتعيد له هيبته وتحديداً على المستوى الأفريقي.

 

تردد في الفترة الأخيرة مجموعة من الأسماء، أرى انها لن تحقق أي طفرة أو جديد للنادي الأهلي، ومن الأفضل صرف النظر عن هذه المجموعة والبحث عن عناصر أخرى.. على النحو التالي:

1-محمد عنتر:

ستكون صدمة اذا تعاقد الأهلي مع صانع ألعاب من الدرجة الثانية يفتقد الخبرات تماما، كما لا يمتلك الامكانيات الفنية التي تجعله يتواجد في القلعة الحمراء، في وقت يمتلك الأحمر بصفوفه لاعب مثل "صالح جمعة" الذي يمتلك امكانيات تفوق عنتر ولكنه لا يشارك من الأساس، كما يمتلك الأهلي لاعبا معاراً اسمه محمد حمدي زكي لا يقتنع به البدري من الأساس، فهل سيقتنع بعنتر؟!.

2-أيمن اشرف:

مركز الأزمة في الكرة المصرية، وللأسف ايضا أيمن أشرف لديه قصور شديد في الناحية الهجومية، لكنه نضج بشكل كبير في الجانب الدفاعي، فهل يكتفي الأهلي الذي يبحث عن الفوز بنصف الدور المطلوب من اللاعب، ولذلك أرى ضرورة بحث الأهلي عن ظهير أيسر بدلا من أشرف في حالة الاستقرار على احتراف التونسي علي معلول في نهاية الموسم، وهناك على الساحة بعد الأسماء التي تعتبر أفضل من أشرف مثل كريم حافظ ومحمد عبد الشافي.

3-أحمد سامي:

انخفض مستواه بشكل كبير هذا الموسم، سواء خلال مشاركته مع المنتخب العسكري في كأس العالم، أو في بعض الكوارث الفنية التي ارتكبها هذا الموسم، ولذلك مطالب الأهلي بالبحث عن مدافع أخر مثل محمود علاء وصرف النظر عن سامي، خاصة أن محمد نجيب يقدم موسم ممتاز مع الأهلي.

4-هشام محمد:

رغم تألقه مع المقاصة هذا الموسم، وتقديمه موسماً استثنائياً ولكن الأهلي يحتاج لمقاتل أجنبي في هذا المركز تحديداً يجيد أداء الواجبات الدفاعية وتقديم المساندة الهجومية لتعويض حسام غالي، و يحتاج للاعب بمواصفات دفاعية كبيرة مثل محمد حسن لاعب بلدية المحلة الذي نضج بشكل كبير بالفترة الماضية، لتعويض حسام عاشور.

5- عرفة السيد:

هناك نسخة مكررة منه في صفوف الأهلي، اقصد مروان محسن، اقترب بشكل كبير من التعافي من الإصابة، من وجهة نظري أرى أن الأهلي يحتاج لمهاجم أجنبي خطير يكون محطة مهمة داخل منطقة الجزاء، بالإضافة إلى المفاضلة بين النشيط عمرو مرعي أو أحمد جمعة مهاجم المصري الذي يمتلك امكانيات كبيرة يحتاجها الأهلي في الخط الأمامي.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات