ملف الشرقية: تكرار غلطة السوبر ويول مرفوض يا بدري.. وحان وقت الطبيب النفسي!

الخميس 18 مايو 2017, 14:26 كتب : شـــادي ألمــاظ

على نفس طريقة مارتن يول في إجهاد اللاعبين، وعدم التعامل مع الأمور بحكمة وذكاء، للتغلب على حالة الإجهاد التي تعاني منها العناصر الأساسية بالفريق.. هذا ما ظهر بشدة في إدارة حسام البدري لمباراة الأهلي أمام الشرقية.

 

لماذا العناد يا بدري؟!!.. لماذا العناد وانت تعلم أن عبد الله السعيد كان أمامه فرصة ذهبية للحصول على قسط من الراحة قبل مباراة القطن الصعبة والحاسمة يوم الثلاثاء المقبل، لماذا العناد وانت لديك صالح جمعة الذي كان من الممكن أن تدفع به أمام الشرقية الضعيف جداً، وتستعيد لاعب مؤثر ويمتلك الحلول الفنية، والدليل التمريرة التي وضعها لمؤمن زكريا والتي جعلته ينفرد بالمرمى، عقب نزوله في الدقائق الأخيرة!!.

لماذا لم تمنح أحمد فتحي ايضا الفرصة للراحة، أمام متذيل الدوري، خاصة أن الجوكر سيكون له دور مؤثر في مباراة القطن المصيرية؟!، لماذا تصر على إجهاد كوليبالي ولم تمنح الفرصة لعمرو جمال من بداية مباراة الشرقية حتى يستعيد حساسية المباريات، وحتى لا تكون عودته للمشاركة في المباريات من الدار للنار في حالة غياب كوليبالي لأي سبب من الأسباب!.

نتذكر في مباراة السوبر أمام الزمالك، كان القوام الأساسي للنادي الأهلي يعاني من الإجهاد والإصابات، ولكن اصر البدري على مشاركتهم دون تجهيز البديل ليخسر الأهلي البطولة أمام الزمالك الذي كان يقوده محمد حلمي وذلك رغم ضعف المنافس والمدرب!!.

وخرج وقتها البدري بحجة الإجهاد والإصابات والغيابات، فهل يعاند البدري الجميع في الوقت الحالي، لتكرار نفس الحجة؟!!... خاصة بعد ضغوط الإدارة عليه للمشاركة في البطولة العربية؟!.

 من وجهة نظري لا مكان لهذه الحجة في الوقت الحالي، واذا شعر البدري برغبته في ترديدها عليه الرحيل، وعدم الاستمرار، فالتمسك بالقوام الأساسي ومشاركته تحت أي ظرف ومهما كان اسم المنافس دون البحث عن حلول في طريقة اللعب أو تجهيز البدلاء، سيطيح بالأهلي سريعاً من البطولة الأفريقة والعربية!.

 نقطة أخيرة: أرى ضرورة استعانة الفريق بطبيب نفسي خلال المرحلة المقبلة، في ظل حالة الغضب الكبير التي تسيطر على اغلبية اللاعبين بالوقت الحالي وتراجع الحالة المعنوية للاعبين بعد التعادل الأفريقي أمام زاناكو، وظهر ذلك بشدة في المباريات الأخيرة.. فهل تتحرك الإدارة؟.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

 

تعليقات