مباشر الشوط الأول.. تونس تهاجم ومصر تنكمش أمام إكرامي

الاثنين 12 يونيو 2017, 00:48 كتب : محـــمد فـــرج

انهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم شوط المباراة الأول أمام المنتخب التونسي الشقيق بالتعادل السلبي بدون أهداف، في اللقاء الذي جمع الطرفين في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019م.

 

 

بدأت المباراة بانطلاقة قوية من قبل الفريقين نحو اقتناص هدف التقدم وسط مساعي رائدة من قبل الفريق التونسي في تحويل الدفاع إلى الهجوم سريعاً.

سعى الفريق التونسي إلى الهجوم المباشر على مرمى الفراعنة ولكن فتحي وجبر وأحمد حجازي كانوا للكرات بالمرصاد.

توجه محمد صلاح نحو المرمى وسعى إلى اختراق الدفاعات في ق 7 مستغلاً خطأ الدفاع ولكن الكرة لم تصل إلى عبدالله السعيد كي يقتنصها نحو المرمى.

صارع محمد صلاح على الكرة وسعى نحو إدراك الهدف الأول للفراعنة، فيما ظهرت خطورة الفريق التونسي في التسديد برأسية نحو القائم الذي تعاطف مع شريف إكرامي.

شهدت الدقيقة 26 مراوغة من وسط الملعب التونسي، وتسديدة خطيرة ولكن الدفاع المصري اطاح بالكرة جانباً بعيد عن المرمى.

توالت الخطورة على المنتخب الوطني من قبل الفريق التونسي في الكرات التي حلت على مرمى إكرامي في ق 31 من الجانب الأيسر عن طريق علي معلول.

تكررت الهجمات على مرمى إكرامي واهتز دفاع المنتخب عن طريق المساكني والخميسي ومعلول، في الوقت الذي خرج فيه إكرامي من المرمى في ق 33 للتعامل مع الكرات العليا.

استطاع شريف إكرامي الزود عن مرماه في أكثر من مناسبة، واستمرت تونس في اللعب الهجومي الرهيب، فيما انكمش المنتخب الوطني معتمداً على الكرات التي لم تصل إلى صلاح نتيجة الرقابة اللصيقة.

في الهجمة الخطيرة بالدقيقة 44 ارتقى طه يس الخميسي ولكن ارتطامها في المدافع أحمد فتحي حمى الكرة من الدخول.

 

تعليقات