بعد جرس إنذار تونس... هل ينتبه اتحاد الكرة لموقعة 27 أغسطس؟!!

الثلاثاء 13 يونيو 2017, 18:56 كتب : شـــادي ألمــاظ

مشكلة كبيرة تواجه اللاعب المصري بشكل عام رغم اختلاف الأجيال، وهو الانهيار السريع عقب تحقيق الانجاز، اتحدث عن مباراة تونس وكيف تراجع مستوى القوام الأساسي لمنتخب مصر بهذا الشكل المخيف، رغم أن نفس هذه الأسماء كانت على وشك تحقيق بطولة كأس الأمم في الجابون منذ عدة أشهر.

 

نتذكر ايضا انهيار منتخب مصر عقب بطولة 2010 وذلك بعد تحقيق البطولة الأفريقية 3 مرات.

فهذا ليس طارق حامد أو عبد الله السعيد وليس النني وليس محمد صلاح أو كهربا أو رمضان صبحي، المنتخب بالكامل يفتقد للروح والطموح، يفتقد للمعسكرات الطويلة قبل البطولات المجمعة التي يجيد عناصر الفراعنة الإجادة بها، عكس المعسكرات التي تكون على الطاير!.

ولكن تبقى هناك مشكلة أساسية يجب على اتحاد الكرة النظر لها جيداً والبحث عن حلول، لتوفير الدعم والمساندة لكوبر قبل أهم وأسهل مباراة ربما تكون في تاريخ الكرة المصرية أو في تاريخ هذا الجيل من اللاعبين.. وهنا أقصد مباراة أوغندا خارج الديار في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

هناك أزمة مدمرة يتعرض لها قطبي الأهلي والزمالك، وهي الإجهاد الغير طبيعي في ظل تلاحم المباريات في بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا، ووجود مباريات حاسمة في الأدوار المقبلة في بطولة كأس مصر التي يتواجد بها الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال العرب التي ستقام يوم 22 يوليو لتقضى على ما تبقى من قوة للعناصر الدولية للأهلي والزمالك ومن ثم يتأثر المنتخب الوطني وربما يدفع الثمن باهظاً!!.

لا بد من وجود قرار من اتحاد الكرة بالاتفاق مع إدارتي الأهلي والزمالك، بمنع العناصر الدولية من المشاركة في البطولة العربية، وذلك لتقليل ضغط المباريات الغير طبيعي على هذه العناصر، ولتفادي تعرض هذه العناصر لأي إصابة تصعب من مشوار الفراعنة في تصفيات كأس العالم.

وتبقى مباراة تونس بمثابة جرس انذار للجهاز الفني لمنتخب مصر، لتعديل خطته وتنظيمها بشكل أكبر، خاصة أن المنتخب الوطني يجد صعوبة كبيرة في العودة للمباراة عندما يتقدم عليه المنافس، وهذا ما حدث في مباراة الكاميرون في نهائي كأس الأمم.

ولكن تبقى المشكلة الكبرى التي يجب تسليط الضوء عليها بشكل كبير، حالة الإجهاد والإرهاق التي تعانى منها عناصر الأهلي والزمالك، ويجب على اتحاد الكرة ايجاد واقتراح حلول من أجل مصلحة الكرة المصرية قبل مباراة أوغندا المصيرية في تاريخ هذا الجيل من اللاعبين يوم 27 أغسطس.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات