6 حلول "إجبارية" حتى لا يتكرر الشكل الهجومي المؤسف أمام الوداد.. ماذا بعد؟

الأربعاء 21 يونيو 2017, 15:04 كتب : شـــادي ألمــاظ

كشف لقاء الجولة الرابعة بين الأهلي والوداد المغربي، عن حاجة المارد الأحمر لعناصر بقدرات مختلفة للتعامل مع بعض الخصوم، فالمباريات المحلية قد تكون مقلب، وذلك نظرا لضعف المسابقة، ولا تعبر عن حالة أو قوة الأهلي.

 

 

بالتزامن مع الإرهاق، يعاني الأهلي في العمق الهجومي، ويعاني ايضا اذا كان هناك ضغط من المنافس، أو تحجيم لنقاط القوة بصفوفه كما كشف لقاء الوداد، وذلك يكشف عن حاجة الأهلي لبعض العناصر تمتلك السرعة والمهارة والنشاط والحيوية على أرض الواقع، للتعامل مع هذه الظروف.

وذلك كان جونيور أجاي هو أفضل لاعب في لقاء النسيان أمام الوداد المغربي، وذلك بسبب امتلاكه للسرعة والمهارة، وذلك كان يلعب وحيداً في الشوط الأول، واختفى السعيد وسليمان وزكريا والسولية.

تشكيل الأهلي يحتاج على أرض الواقع بعض الأسماء بعينها خلال المرحلة المقبلة بصفوفه، سواء من خلال توظيفها في التشكيل أو عودتها من جديد أو إنقاذها من الضياع:

1-أحمد الشيخ:

عودته ستكون ضرورية للنادي الأهلي، ويجب أن يشارك فوراً في التشكيل الأساسي للأهلي، على حساب عبد الله السعيد الذي أصبح خارج نطاق الخدمة مع الأهلي والمنتخب الوطني، فالشيخ يمتلك القدرة على اللعب في العمق ويمتلك المهارة والسرعة التي تساعده على ذلك.

2-عمرو بركات

حالة من البطء الشديد يعاني منها الخط الأمامي للأهلي، في المباريات القوية والصعبة والتي يحتاج الفريق بها لعامل السرعة، ولذلك يجب أن يتعلم البدري من إيهاب جلال، وكيف استطاع الأخير إعادة أحمد الشيخ للأضواء من جديد ليصبح عنصر مؤثر مع المقاصة هذا الموسم.

أرى أن عمرو بركات يمتلك السرعة التي يفتقدها الأهلي، ويجب أن يحصل على فرصة المشاركة بالمباريات تدريجياً، خاصة أنه جاء بطلب من البدري.

3-محاولة توظيف علي معلول:

لماذا لا يستفاد الأهلي من قدرات معلول الهجومية، ويتم توظيفه بشكل مختلف في مركز الجناح الأيسر، لمنحه قدرة أكبر على الانطلاق والاختراق وارسال العرضيات من الجبهة اليسرى.

لماذا لا يكرر البدري ما كان يفعله جوزيه في بعض الأوقات عندما كان يشارك، جلبيرتو ومحمد عبد الوهاب معاً، أو جلبيرتو وسيد معوض معاً؟!، ولكن اختصار طاقات علي معلول في الدور الدفاعي فقط سيجعله صفقة غير ناجحة مع الأهلي.

4-ماليك إيفونا:

يحتاج الأهلي بشدة لوجوده في الوقت الحالي، ويجب على الإدارة الحمراء التحرك للتعاقد معه في الوقت الحالي، من أجل البطولة الأفريقية التي تحتاج لعناصر من طراز مختلف، وذلك اذا اراد الأهلي التواجد في مونديال كأس العالم للأندية بالموسم المقبل، خاصة أن المنافسة ستزداد صعوبة وقوة وقد يعاني الأهلي مستقبلا في المباريات الخارجية كما حدث أمام الوداد.

5-تريزيجيه:

من أهم العناصر التي يحتاجها الأهلي، في الوقت الحالي، من خلال سرعته وقدرته على الدفاع والهجوم، فهو من أخطر اللاعبين في الجانب الهجومي بمصر بعد محمد صلاح، وبالتزامن مع التقرير التي تتحدث عن امكانية عودته للأهلي، أرى أن تريزيجيه سيكون أهم صفقة وسيعوض الأهلي فراغ رمضان صبحي.

6-أحمد حمودي:

يحتاج الجانب الهجومي للأهلي لجهوده ايضا خلال المرحلة المقبلة، فقد يتفوق على وليد سليمان في المباريات الخارجية تحديداً، والتي يقدم خلالها سليمان أداء يتسم بالبطء الشديد، ولكن صاحب الـ26 عاماً سيكون أفضل للأهلي من حيث السرعة والاختراق والتواجد في عمق الملعب، لنقل الفريق للأمام.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات