فيديو.. صالح يبدع ويتمع ويتعادل للأهلي أمام إنبي

السبت 24 يونيو 2017, 23:59 كتب : محـــمد فـــرج

انهى النادي الأهلي لقاؤه أمام إنبي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الطرفين في الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري العام.

 

 

بدأ اللقاء بحافزية كبيرة من قبل النادي الأهلي وساهم صالح جمعة في شن البينيات الخطيرة للاعبي الفريق نحو مرمى إنبي.

وكانت المحاولة الأولى للأهلي عن طريق عمرو جمال في ق 3 برأسية لم يلحقها كريم نيدفيد، فيما حاول الأخير لعب الكرة من فوق الحارس في ق 7 إثر بينية جمعة ولكنها جاءت بجوار العارضة.

سعى عمرو مرعي لرد غزوات الأهلي برأسية خطيرة في ق 11 قادمة من عرضية منضبطة، ولكنها خرجت بعيداً عن المرمى ويحرسها الشناوي.

استمر اللعب سيجال بين الطرفين حتى منتصف الشوط الأول، حيث سعى الأهلي إلى اللعب الجماعي أكثر ونقل الكرة القصيرة بين الطرفين بشكل انسيابي رائع.

سعى حمودي إلى الاقتراب من صالح جمعة في ق 30 لتشكيل خطورة كبيرة، فيما كانت الفرصة الذهبية لرامي ربيعة عن طريق صالح من عرضية منضبطة على رأسه لم يتوقها ربيعة.

كثف الأهلي من محاولاته الإيجابية نحو المرمى، واستطاع كريم نيدفيد أن يخلق مساحات في قلب دفاعات إنبي، وسدد عمرو جمال في ق 35 صاروخية ارتفعت عن العارضة اليسرى قليلاً.

سدد حمودي كرة صاروخية في ق 40 بعدما راوغ واخترق في الجبهة اليمنى وقام باستعدال الكرة وسددها بعيدة عن الثلاث خشبات.

احرز حمودي برعاية صالح جمعة الهدف الرائع والحاسم في الثانية الأخيرة من الشوط الأول بعدما راوغ الجميع ووضع حمودي الكرة رائعة في الشباك.

انطلق الشوط الثاني بهجمة عنترية من قبل نادي إنبي، ليحرز الفريق البترولي هدف التعادل جاء من عرضية قادمة لعمرو مرعي الذي احرزها برأسه في ق 45.

اهدر كريم نيدفيد هدف محقق في ق 48 من كرة عرضية عن طريق أحمد حمودي ولكن اللاعب وضعها في خارج المرمى بسهولة.

من غفلة دفاعية خطيرة لدفاع الأهلي احرز صلاح محسن كرة مقصية قد تكون أفضل أهداف الدوري هذا الموسم، وذلك في ق 55 وسط غياب تام لخط دفاع الأهلي!

اضاع مؤمن زكريا هدف مؤكد في ق 63 بعدما توغل واخترق وراوغ وسدد في أول ظهور هجومي له بعد نزوله بديلاً لكريم نيدفيد ولكن الكرة كانت فوق العارضة.

رد أحمد حمودي الهدية إلى صالح جمعة في ق 66 ووضع الكرة له على طبق من ذهب بعدما راوغ ومر ووضع الكرة عرضية لمسها جمعة بيسراه معلناً التعادل.

انطلق صبري رحيل في الجبهة اليسرى في ق 78 وحاول إجراء الكرة عرضية ولكنها ارتدت إلى عمرو جمال وعماد متعب، بعدما حل الأخير بديلاً لحمودي في المنعطف الأخير للقاء.

خطف رامي صبري كرة رأسية في ق 85 محاولاً إحرازها في الزاوية البعيدة، ولكن دون جدوى محققة نحو الشباك.

اهدر مؤمن هدف آخر بعدما مرر صالح جمعة الكرة له في ق 87 ليراوغ بدلاً من أن يسدد مباشرة على المرمى لتذهب ضعيفة بعيداً عن المرمى.

انتهت المباراة واعلن الكابتن محمد معروف بصافرته وصول الأهلي إلى النقطة 80 برقم قياسي جديد في تاريخه في بطولة الدوري العام.


تعليقات