فيديو| الأهلي ينقض على القطن بثلاثية ويحجز مكانه مع الثمانية الكبار

السبت 08 يوليو 2017, 22:54 كتب : محـــمد فـــرج

صعد النادي الأهلي إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين في الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات.

 

 

بدأ الشوط الأول بانطلاقة قوية من قبل النادي الأهلي نحو مرمى القطن من أجل الوصول إلى الهدف الأول، ولكن تسديدة عمرو جمال الأولى في ق 4 كانت بعيدة عن المرمى.

استمر الضغط الأهلاوي على مرمى القطن واهدر أجايي أخطر هجمة في ق 11 بعدما تهيأت الكرة له داخل منطقة الـ18 وحيداً ليبعدها عن المرمى بغرابة شديدة.

اهدت الكرة القطن الكاميروني الهدف الأول بعدما شتت أحمد فتحي الكرة القادمة عرضية ليضع الكرة في مرماه بالخطأ معلناً الهدف الأول.

لم تمر دقائق قليلة إلا ووضع عمرو جمال الكرة في الشباك ليتعادل لفريقه بتسديدة رائعة في ق 15 بعدما قرر التسديد المباشر من خارج مربع العمليات زاحفة على يمين الحارس.

ظهرت شخصية الأهلي الإفريقية في نقل الكرة في وسط الملعب واللمسة واللعبة الرائعة التي تميز الأهلي في المحافل العالمية، وذلك في منتصف الشوط لتنحسر الكرة في منتصف الملعب.

سدد عبد الله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس القطن يتصدى، تابعها بتسديدة أكثر قوة في ق 32 ليحرز الهدف الثاني للأهلي ويصحح أوضاع بطل القرن الإفريقي.

كانت الهجمة الأخطر عن طريق القطن الكاميروني جاءت ضربة حرة مباشرة، ولكن دفاعات الأهلي استطاعت إخراج الكرة من بعيد.

اهدر الأهلي الكرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة من مؤمن زكريا وتصدي من دفاع القطن بشكل جيد يمنع الكرة من الهدف المحقق.

بدأ الأهلي الشوط الثاني باحتجاج على حكم المباراة بعدما سدد لاعبي القطن الكرة بشكل مباشر على مرمى إكرامي قبل ارتكاز اللاعبين بالكامل في أرضية الملعب.

مرر الأهلي عدد من الكرات في بداية الشوط الثاني، وانتهت الهجمة بعرضية لم يقابلها أي أحد من اللاعبين في ق 48.

اشتعلت مدرجات برج العرب بهتاف الجماهير دعماً للاعبين، بهدف اشعال روح إفريقيا داخل نجوم الأهلي تحت شعار "إفريقيا يا أهلي".

ساهم التشجيع المتتالي للاعبين في إحراز عمرو جمال الهدف الثالث بجدارة في ق 54 بعدما جاءت الكرة له عرضية ليضعها برأسه قوية للغاية في الشباك.

لم يبتسم الحظ إلى أجايي بعدما سدد اللاعب لأكثر من مناسبها آخرها في ق 60 لتتوالى الهجمات على مرمى القطن عن طريق جمال وبديل أجايي وليد سليمان.

توالت الهجمات على مرمى القطن عن طريق أحمد فتحي الذي حاول أن يسدد الكرة على "الطائر" بشكل رائع ولكن دون جدوى جاءت في السما.

وفي آخر لمسات السعيد الساحرة في ق 73 قبل خروجه من الملعب ونزول صالح، اعطى هدية لمؤمن زكريا أمام المرمى ليرفض اللاعب الانفراد ويضع الكرة في يد الحارس.

كادت رعونة علي معلول في ق 77 أن تكلف الأهلي الهدف الثاني بعدما قام بالتحجيز على الكرة بشكل غريب للغاية ليحصل عليها اللاعب ويضعها عرضية خطيرة على مرمى إكرامي.

وضع عمرو جمال الكرة بباطن القدم على يسار الحارس في ق 82 ولكنها كانت ضعيفة للغاية، وبعيدة عن منطقة الخطورة، فيما خرج الغزال للاصابة وحل بدلاً منه عماد متعب.

انطلق وليد سليمان في ق 85 بكرة رائعة وسدد بيسراه بعدما اخترق في الناحية اليسرى ليسدد الكرة قوية ولكنها اعتلت العارضة.

استحوذ الأهلي على الكرة فيما رد القطن بمحاولة امتلاك الكرة، في الوقت الذي كان فيه متعب أقرب إلى التسجيل في نهاية المباراة ولكن انفلتت الكرة من أسفل قدمه.

انتهت المباراة بتأهل الأهلي ثاني المجموعة بعد فوز الوداد على زاناكو بهدف دون رد ويتصدر المجموعة بجدارة.



تعليقات