ملف القمة: مباغتة البدري لإيناسيو.. فراغ حجازي.. وانتظروا ثنائية أجاي وأزارو!

الثلاثاء 18 يوليو 2017, 19:55 كتب : شـــادي ألمــاظ

حسم النادي الأهلي تحت قيادة المخضرم حسام البدري، بطولة الدوري الممتاز بالشكل الذي يليق به كبطل للمسابقة المحلية، بالفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك بأداء رائع وبنتيجة كبيرة.

 

-البدري يسير على طريق جوزيه:

بالفعل انجاز كبير لكتيبة البدري، بتحقيق بطولة الدوري بدون التعرض لأي هزيمة، رغم تلاحم المباريات المحلية والأفريقية بالإضافة إلى اعتماد المنتخب الوطني على ما يقرب من 4 أو 5 عناصر من النادي الأهلي بصفة أساسية، ولكن لم يتأثر العملاق الأحمر طوال مشواره في المسابقة المحلية، ليذكرنا هذا الجيل بجيل الأهلي عامي "2004-2005 ، و2005-2006" حيث حسم الأهلي بطولة الدوري بدون هزيمة ايضا مع البرتغالي مانويل جوزيه.

-دور التونسي يظهر.. لياقة الأهلي تتفوق على الزمالك بمراحل:

ويستحق بالفعل الجهاز الفني للنادي الأهلي بالكامل الإشادة بعد المستوى المميز في القمة، رغم أن المباراة في نهاية الموسم ولكن الحالة البدنية لنجوم الأهلي تفوق الزمالك بمراحل كثيرة وهنا يظهر دور التونسي أنيس الشعلالي مدرب الأحمال البدنية مع الفريق، وهناك بالفعل رغبة وإصرار من جانب نجوم الأهلي منذ الدقيقة الأولى لمحاصرة والضغط على الزمالك في القمة وتحقيق الفوز وهذا ما تحقق بالفعل.

-البدري يباغت إيناسيو في التشكيل:

نجح البدري في مباغتة إيناسيو بخوض اللقاء بتشكيل غير متوقع، وهذا ما تسبب في ارتباك عناصر الزمالك في أرض الملعب، واستفاد البدري من حالة التألق التي عليها البدلاء وتحديداً "صالح جمعة" كما دفع بالنيجيري الخطير في مركز رأس الحربة الصريح بدلا من عمرو جمال، كما منح الحاوي وليد سليمان راحة في لقاء دجلة بكأس مصر ليستعيده في القمة بكامل لياقته الفنية والبدنية والذهنية وهذا ما تحقق، ليقدم الأهلي أداء ممتع لجماهيره.

-انتظروا ثنائية "أجاي وأزارو"

رغم النقد الكبير الذي يتعرض له النيجيري جونيور أجاي، بسبب كثرة الفرص السهلة التي يهدرها أمام المرمى، ولكن يجيد أجاي مساندة المهاجم الصريح للأهلي بشكل رائع عندما يتواجد في مركز الجناح الأيسر من خلال سرعته واختراقاته.

ووجود المحطة المغربية وليد أزارو في مركز رأس الحربة، ومشاركة أجاي في مركز الجناح سوف يزيد من قوة الأهلي الهجومية بشكل كبير في البطولة الأفريقية.

-فراغ حجازي لا يستهان به:

دقت الإصابة التي تعرض لها سعد سمير مدافع الأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك، ناقوس الخطر، فالأهلي بعد احتراف حجازي وبعد إصابة سعد سمير في القمة، أصبح لا يمتلك بصفوفه، سوى الثنائي "رامي ربيعة ومحمد نجيب" وهذا في منتهى الخطورة.

الأهلي يحتاج لتدعيم وتعزيز هذا المركز، بصفقتين على الأقل قبل انطلاق الموسم الجديد، حتى لا يجد الفريق نقص عددي بهذا المركز، كما أصبح الأهلي مطالب بالتعاقد مع مدافع مميز وقيده بالقائمة الأفريقية قبل معركة الترجي التونسي.

-شكراً مرتضى:

بالفعل يستحق أسوأ شخصية في تاريخ الرياضة المصرية، دمر نادي الزمالك فنياً، وهو المتسبب الرئيسي في المستوى الباهت للأبيض، دون النظر لحاجة منتخب مصر لجهود بعض العناصر من صفوفه، لتتسبب قرارته الغريبة في منح الأهلي مسابقة الدوري الممتاز مبكراً.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات