وجهة نظر: التعديلات المطلوبة في تشكيلة كوبر أمام أوغندا

الاثنين 04 سبتمبر 2017, 16:16 كتب : شـــادي ألمــاظ

تعديلات في التشكيل يحتاج لها المنتخب الوطني في اللقاء الحاسم والمصيري أمام أوغندا، في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

 

الهدف من التعديلات المطلوبة في تشكيل كوبر، هو سد أحد الثغرات مثل الجبهة اليسرى التي استغلها أصحاب الأرض في الجولة الثالثة، ونجحوا من خلالها تسجيل هدف المباراة الوحيد، ولذلك يحتاج الفراعنة لسد هذه الثغرة بلاعب قوي ولن يجد كوبر في وجهة نظري أفضل من الجوكر أحمد فتحي، خاصة أن الجبهة اليمنى لن تتأثر لوجود المحمدي الذي نضج كثيراً وظهر ذلك واضحاً في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وفي منطقة وسط الملعب، يحتاج الفراعنة لعناصر من طراز رفيع من أجل محاولة اختراق عمق الملعب، ولن يجد الأرجنتيني هيكتور كوبر أفضل من مشاركة الثنائي "صالح جمعة وعبد الله السعيد" وذلك لمنح الفراعنة الأفضلية والقدرة على السيطرة على منطقة وسط الملعب، ومنح صالح جمعة القدرة على تحريك طرفي الملعب "محمد صلاح وتريزيجيه" بتمريرات مؤثرة نحو المرمى الأوغندي.

في لقاء كمبالا، نجح أصحاب الأرض في غلق أطراف الملعب بشدة، ليتراجع مستوى صلاح وصبحي وتريزيجيه وبديله رمضان صبحي، ولذلك يحتاج الفراعنة بشدة للتفكير في الاختراق من عمق الملعب عن طريق انطلاقات وتمريرات صالح أو تسديدات السعيد، لتخفيف الضغط على صلاح وتريزيجيه من وجهة نظري.

كما يحتاج المنتخب الوطني، لمحطة هجومية قوية تجيد الإلتحامات والتعامل مع الكرات العرضية ، وتمنح العناصر التي تلعب خلفه حرية الحركة، وتقلل من الضغط الدفاعي الشرس المتوقع عليهم، ولن يجد كوبر في قائمته أفضل من نجم براجا البرتغالي أحمد حسن كوكا.

ليكون أفضل تشكيل للمنتخب الوطني من وجهة نظري:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

الدفاع: أحمد حجازي – رامي ربيعة.

الجبهة اليمنى: أحمد المحمدي.

الجبهة اليسرى: أحمد فتحي.

الوسط: طارق حامد – عبد الله السعيد – محمد صلاح – تريزيجيه.

الهجوم: أحمد حسن كوكا.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات