5 تحديات من العيار الثقيل أمام البدري.. هل يحققها؟!

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 20:17 كتب : شـــادي ألمــاظ

تحديات كثيرة أمام الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري في الموسم الحالي، سوف نستعرضها معاً في هذا الموضوع:

 

1-النزول بمعدل الأعمار:

يحتاج المارد الأحمر لهذه الخطوة في تشكيلته الأساسية، بحيث يتم الاعتماد على عناصر شابه في أرض الملعب، بدلا من الاعتماد على تشكيل أغلب قوامه عناصر تجاوزت الـ30 عاماً وهي مشكلة تؤرق الأهلي في الوقت الحالي بوجود "وليد سليمان وحسام عاشور وعبد الله السعيد وعماد متعب وشريف إكرامي ومحمد نجيب وأحمد فتحي وصبري رحيل".

وتتسبب المشاركة المستمرة للعناصر فوق الـ30 عاماً، في تعرضهم للإجهاد المستمر مما يؤثر على مستواهم الفني.

2-طريقة لعب تناسب الامكانيات الفنية:

هناك تنوع كبير في الامكانيات الفنية التي يمتلكها الجهاز الفني للأهلي، وتحديداً في الخط الأمامي، ويحتاج الفريق بالفعل لخطة من المدير الفني تسمح له بتحقيق أكبر استفادة من الصفقات الجديدة.

3- خلق الانسجام بين الصفقات الجديدة والقدماء في تشكيل ثابت:

كشفت مباراة الأهلي وطلائع الجيش في افتتاح مسابقة الدوري الممتاز، عن افتقاد الفريق للانسجام والتفاهم بين اللاعبين، ومن ثم عدم ترجمة السيطرة والفرص إلى أهداف محققة، ويحتاج الفريق إلى ذلك في أسرع وقت مع الوضع في الاعتبار غياب أغلبية العناصر الدولية عن أغلب فترات معسكر الفريق في معسكر الهدف بمدينة 6 أكتوبر، بسبب تواجدهم مع المنتخب الوطني.

كما يحتاج الفريق لتشكيل ثابت، وهي خطوة ستكون في منتهى الصعوبة على البدري رغم انه من أنصار تطبيق ذلك، ويأتي صعوبة هذا القرار في كثرة الأوراق المتوافرة بالقلعة الحمراء في هذا التوقيت وتنوعها، ولكن بشكل عام سيصب ذلك في مشاركة اللاعب الأفضل في كل مركز مما سيجعل الفريق أكثر قوة وشراسة.

4-بناء فريق قوي للقلعة الحمراء:

عندما تولى البدري قيادة الأهلي في بداية الموسم الماضي، كان ذلك بعد قيام الإدارة الحمراء باختيار الصفقات الجديد وتحديد الراحلين، ومن ثم قام البدري بتولي القيادة الفنية بالعناصر المتواجدة.

وفي الموسم الحالي الوضع مختلف تماما، حيث يعتبر البدري هو الحاكم بأمره وهو الذي اختار الصفقات الجديدة بنفسه ومنح الضوء الأخضر لرحيل بعض النجوم مثل عمرو جمال وحسام غالي وأحمد حجازي، وهذا يجعل البدري مطالب بخلق فريق قوي جديد للقلعة الحمراء يستطيع المنافسة على جميع البطولات المحلية والأفريقية.

5-التحدي الأكبر:

ويعتبر التحدي الأكبر، أمام البدري وجهازه المعاون هو التحضير لمباراة النهائي المبكر أمام الترجي التونسي في دور الـ8 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تعتبر أصعب وأهم مباراة في الموسم، حيث الفائز بهذه المباراة سيصل بعيداً في البطولة الأفريقية وربما يكون هو صاحب اللقب في النهاية.

لقاء الترجي  والبطولة الأفريقية بمثابة التحدي الخاص للبدري لفرض نفسه من جديد وبقوة، وخاصة في حالة الربط بين "ترشح الأسطورة محمود الخطيب لانتخابات رئاسة الأهلي المقبلة، وحديث بعض أعضاء الجبلاية عن امكانية إقالة كوبر في حالة الوصول لكأس العالم".. اظن مفهومة!!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات