وجهة نظر: لماذا نثق في البدري قبل أهم مباراة في الموسم؟.. وتشكيل اللقاء!

الجمعة 22 سبتمبر 2017, 13:46 كتب : شـــادي ألمــاظ

اثق في امكانيات حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، لقيادة الفريق لبر الأمان في لقاء السبت المرتقب أمام الترجي التونسي، والذي يعتبر أهم وأقوى مباراة في الموسم.

ثقتي في البدري، لا تأتي من فراغ ولكن لكونه عاش هذه الأجواء من قبل عندما عمل مع البرتغالي مانويل جوزيه في لقاء النهائي أمام الصفاقسي التونسي عام 2006، وايضا لقيادته للأهلي في لقاء النهائي أمام الترجي التونسي عام 2012 لتحقيق للقب الأفريقي من قلب رادس.

وهذه المرة، اتوقع أن يعود الأهلي بالتأهل من رادس، واثق في قدرة البدري على استغلال أوراق الأهلي الرابحة في تحقيق الهدف الجماهيري المنشود، بالوصول للدور نصف النهائي، ومواصلة القتال لتحقيق اللقب.

يمتلك الأهلي عناصر الخبرة القادرة على صناعة الفارق في رادس واللعب تحت ضغط جماهيري، وايضا العناصر المهارية التي سيكون لها دور كبير في حسم اللقاء، مع الدفاعات المتوقعة من الترجي للحفاظ على نتيجة لقاء الذهاب.

....

مطالب الأهلي بخوض مواجهة الترجي بتشكيل هجومي ضاغط منذ الدقيقة الأولى، كما أرى أهمية الاستفادة من أحمد فتحي في منطقة وسط الملعب، لمواجهة الثنائي المحترف في صفوف الترجي التونسي "فرانك كوم وكوليبالي"، ويعود محمد هاني للمشاركة في الجبهة اليسرى.

ليكون تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: لا بديل عن مشاركة إكرامي.

الدفاع: رامي ربيعة – سعد سمير.

الجبهة اليمنى: محمد هاني.

الجبهة اليسرى: علي معلول.

الوسط: أحمد فتحي- عبد الله السعيد- صالح جمعة.

مركز الجناح الأيمن: أحمد حمودي.

مركز الجناح الأيسر: مؤمن زكريا.

الهجوم: وليد أزارو.

سيتمكن الأهلي من هذه الطريقة محاصرة خط دفاع القوي، سواء من خلال قدرة الجوكر فتحي على تأمين الأدوار الهجومية للسعيد وصالح، وايضا يمتلك السعيد وصالح القدرة على مساندة فتحي في التغطية في منطقة وسط الملعب.

أرى ايضا أن حمودي يمتلك النشاط والسرعة والايجابية على المرمى، كما أن صالح جمعة يمتلك القدرة على تحقيق الانسجام والربط بين مؤمن زكريا وحمودي ايضا وهذا ما ظهر في مباريات المارد الأحمر في الموسم الماضي.

أما في حالة غياب سعد سمير، بسبب الإصابة التي يعاني منها في العضلة الضامة فمن الأفضل عودة رجل المهام الصعبة "محمد نجيب" الذي يمتلك خبرة كبيرة، ويجيد اللعب في هذه الظروف، ولكن يبقى هنا مشكلة وهي افتقاده لحساسية المباريات لفترة طويلة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات