فيديو.. مصر-صلاح [تفك النحس] وتصعد إلى المونديال بعد 28 عاماً عجاف

الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:16 كتب : محـــمد فـــرج

صعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى كأس العالم بروسيا 2018م رسمياً بعد التفوق والفوز على الكونغو بهدف دون رد في الجولة الخامسة من التصفيات المشتعلة.

 

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم شوط المباراة الأول بالهجوم المباغت على مرمى الكونغو، ومال رمضان صبحي على محمد عبدالشافي ما تسبب في إزعاج الجبهة اليمنى للخصم.

حاول صلاح بمفرده في الجبهة اليمنى من أجل الوصول إلى المرمى واستطاع أن يحقق الخطأ الأول لصالح المنتخب الوطني من على حدود منطقة الجزاء في ق 6.

انتهت الكرة بتسديدة صاروخية فوق المرمى من طارق حامد في ق 7 بعدما قدم المنتخب جملة رائعة داخل منطقة الجزاء بإجراء الكرة عرضية.

سدد صلاح من كرة حائرة في منطقة الجزاء في ق 8 قادمة من ركلة ركنية من الجبهة اليسرى ليسددها اللاعب في منتصف المرمى بأحضان الحارس.

حاول محمد عبدالشافي وطارق حامد والنني وفتحي في التسديد على المرمى، ولكن تجرأ منتخب الكونغو على المنتخب الوطني بأكثر من كرة على مرمى الحضري ولكن بعيدة عن مربع الخطورة.

ساد الهدوء في مدرجات جماهير المنتخب الوطني دون أي هتاف يذكر حتى مرور 15 ق من زمن الشوط الأول، لتسعى الجماهير في الاستفاقة في ق 19 مجدداً.

ضغط متتالي من المنتخب الوطني واحتساب أكثر من ركنية للفراعنة، وتسديدات عالية في ق 20 ولكن الدفاع الكونغولي يشتت بعيداً عن المرمى.

في أخطرة كرات المباراة في ق 22 سدد أحمد حجازي كرة في منتصف المرمى بعدما وضعها صلاح عرضية أرضية خطيرة، ولكن الدفاع يشتتها لتنتهي في يد الحارس.

حاول صلاح المرور مجدداً في ق 30 من الناحية اليمنى من أجل الوصول إلى الـ18 ولكن اللاعب رقم 21 يرتكب الخطأ الثاني صلاح ليحصل المنتخب على الفاول الخطير.

سدد دي سونج لارا كرة خطيرة على مرمى الحضري في ق 33 ولكن قدم حجازي كانت للكرة بالمرصاد، وذلك بعد إهداء أحمد فتحي الكرة له عن طريق التشتيت الخاطيء.

سعى رمضان صبحي إلى المرور في الأمام والتوغل ولكن افتقاد حساسية اللمسة الأخيرة حال دون إتمام المهمة المصرية على مرمى الكونغو.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً إلى أن حاولت الكونغو مرة أخرى الوصول إلى مرمى الحضري في مرتدة سريعة للغاية في الجبهة اليمنى حولها حجازي إلى ركنية.

سعى المنتخب الوطني حتى الدقيقة الأخيرة عن طريق مساعي صلاح في الحصول على الركلات الحرة المباشرة حول حدود منطقة الجزاء، ولكن صافرة الحكم سبقت هذه المحاولات لتؤجل مصر حلم الصعود إلى 45 دقيقة إضافية!

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من المنتخب الوطني عن طريق صلاح وصالح جمعة، ولكن كوكا لم يرتق أداءه إلى النحو الأمثل.

انقذ عصام الحضري مرمى المنتخب من هدف مؤكد في ق 50 بعدما سدد المهاجم الكرة صاروخية ليبعدها المخضرم عن المرمى.

تسبب أحمد حسن "كوكا" في بطء التمرير في الجبهة الأمامية واهدر فرصة خطيرة للمنتخب على حدود منطقة الـ18 في ق 54.

رفض صالح جمعة هدية محمد صلاح في ق 55 من زمن المباراة بعدما مرر له كرة ساحرة ولكن اللاعب لم يسددها وشتتها الدفاع بعيداً.

حاول رمضان صبحي التوغل أمام منطقة الجزاء ولكن الدفاع الحديدي من الكونغو منع اللاعب من التدخل إلى مربع العمليات الخطرة.

من كرة رائعة خطف صلاح الهدف الأول في ق 62 قادمة من النني رائعة ليضعها الدولي في الشباك رائعة جداً بيسراه بعدما سقط الحارس على الأرض خوفاً من آخر ملوك الفراعنة.

انطلق المنتخب الوطني نحو مرمى الكونغو مجدداً في العديد من المناسبات عن طريق صلاح ورمضان صبحي والنني وطارق حامد، ولكن الدفاع الكونغولي كان للكرات بالمرصاد.

حل عمرو جمال في ق 76 إلى أرضية الميدان بدلاً من أحمد حسن "كوكا"، فيما كانت الهجمة الأخطر الثانية في الشوط الثاني عن طريق صلاح الذي سدد في ق 80 في قدم حارس المرمى بعدما جاءت الكرة من رمضان صبحي بينية رائعة.

في الدقيقة 87 كانت اللطمة الصاعقة على رأس المنتخب الوطني بعد هز المنتخب الكونغولي الشباك بكرة خاطفة غريبة صعقت الجميع.

اسفر الضغط المتواصل للفراعنة في الـ18 عن حصولنا على ركلة جزاء مستحقة عن طريق محمود حسن "تريزيجيه"، ليسددها محمد صلاح في المرمى على يسار الحارس معلناً الهدف الثاني وتصعد مصر رسمياً إلى مونديال روسيا.

تعليقات