ملف التاسعة: حتى لا تركن الاتوبيس يا بدري.. وفعلها يول!

الأحد 29 أكتوبر 2017, 16:51 كتب : شـــادي ألمــاظ

نتيجة "معطلة" لا ترجح كافة فريق على الأخر، فمازال هناك 90 دقيقة كاملة متبقة ستحسم الفريق الذي سيحصد اللقب الأفريقي، الأهلي بقوته وخبرته الأفريقية الكبيرة، لا يمكن الاستهانة به حتى لو تعادل على أرضه في مباراة الذهاب، وذلك كما يقول التاريخ، فلدينا فريق كبير ومدرب مخضرم مازال لديهم كلمة في ملعب محمد الخامس.

 

الأهلي فعلها من قبل عام 2006 ، وفي 2012 ، ومطالب البدري وكتيبته الحالية استرجاع التاريخ الكبير، والتركيز الشديد لتحقيق اللقب الأفريقي التاسع.

..خطة ركن الأتوبيس لا تنجح مع الأهلي:!

انتهاء المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي، من وجهة نظري المتواضعة، أفضل من فوز الأهلي بفارق هدف واحد، على سبيل المثال لو انتهت المباراة بنتيجة 2/1.

فمن خلال عقلية البدري في السنوات الماضية، أرى أن اللعب على نتيجة واحدة أفضل للأهلي من اللعب على نتيجتين:

1-تقابل الأهلي مع الوداد المغربي في دور المجموعات، وفاز الأهلي في برج العرب بنتيجة 2/0، وفي لقاء الجولة الرابعة بين الفريقين، ظن البدري انه اذا حصل على نقطة التعادل، فسوف يتأهل الأهلي رسمياً.. وخاص الأهلي أسوأ مبارياته بالمجموعة، من خلال خطة دفاعية باحتة من جانب البدري، تسببت في خسارة الفريق بنتيجة 2/0!.

ولذلك البدري لن يفكر اطلاقاً، في الدفاع على ملعب محمد الخامس، وأصبح المارد الأحمر مجبراً، على تحقيق الفوز اذا اراد الفريق التتويج باللقب التاسع.

2-وفي نفس النسخة الحالية، تقابل الأهلي مع الترجي التونسي، وانتهى لقاء الذهاب في برج العرب بالتعادل 2/2، وفي لقاء العودة على ملعب رادس لعب الأهلي، مع البدري على نتيجة واحدة فقط وهي الفوز، وقدم الأهلي أفضل وأمتع مبارياته منذ فترة طويلة، وحقق الفوز بثنائية معلول وأجاي.
ولذلك اللعب على نتيجة واحدة أفضل للأهلي والاجبار على تسجيل أهداف، أفضل للأهلي من التفكير في "ركن الاتوبيس" وتأمين خط الدفاع والأطراف ، فالهدف معروف للجميع مسبقاً، وهو تحقيق الفوز من أجل التتويج باللقب.

..حصار الوداد:

مطالب البدري من هذه اللحظة التفكير بجدية، في كيفية التعامل مع التكتلات الدفاعية الكبيرة المتوقعة في النهائي الأفريقي ، من جانب الوداد المغربي، الذي سيقاتل للحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب.

يجب أن يستخدم البدري سلاح التسديد، أو استغلال حمودي والشيخ ومهارتهم الفردية الكبيرة بالشكل الأمثل، للتعامل مع الدفاعات القوية المتوقعة، مطالب الطاقم الطبي ببذل أقصى جهد لمحاولة تجهيز صالح جمعة لما يمتلكه من قدرات خاصة من الاختراق في العمق، يجب أن يجهز الأهلي ورقة عماد متعب وخبرته الأفريقية نفسيا ومعنويا، للمشاركة على الأقل في 15 دقيقة، اذا تعطلت النتيجة.

..مباغتة الوداد بمعلول:

فرض الفريق التونسي رقابة قوية على الجبهة اليسرى للأهلي تحديدا، وخاصة بعد المستوى المميز الذي ظهر به علي معلول في الفترة الماضية بالبطولة الأفريقية مع الأهلي.

فلماذا لا يباغت البدري، الوداد في أحد فترات المباراة بنقل معلول للجبهة اليمنى، لاستغلاله عرضياته المتقنة، وضرب دفاع الوداد المغربي، كما حدث في تمريرة الهدف الذي مرره للنيجيري أجاي في مبارة الترجي التونسي؟.

..الخبرات الأفريقية:

يمتلك الأهلي، سلاح في غاية الأهمية وهو الخبرات الأفريقية الكبيرة، المتوفرة في عناصره، نتحدث عن إكرامي والسعيد وسعد ونجيب وفتحي وسليمان والسولية ومتعب ومعلول، هذه الأسماء قادرة على ترجيح كافة الأهلي بقوة في المباراة المقبلة، والتعامل مع الظروف والأجواء التي ستكون مشتعلة.

..فعلها مارتن يول وانجاز جديد أمام البدري:

في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، نجح هذا الجيل من نجوم النادي الأهلي في الفوز على الوداد المغربي بهدف نظيف ، وقدم الأهلي مباراة جيدة مع ماراتن يول، ويستطيع البدري تكرار هذه الانجاز من جديد ليصبح أول مدير فني مصري ينجح في تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات