5 عوامل ترجح كافة زعيم أفريقيا في موقعة الوداد.. وهذا ما يقلقنا!

الجمعة 03 نوفمبر 2017, 13:02 كتب : شـــادي ألمــاظ

عوامل كثيرة ترجح كافة الأهلي في مباراة الوداد المغربي في النهائي الأفريقي يوم السبت المقبل.

 

1-عنصر الخبرة:

أكثر ما يميز الأهلي في هذه المواجهة هو عامل الخبرة الدولية والأفريقية، عكس فريق الوداد المغربي.

يمتلك الأهلي بصفوفه، عناصر تستطيع التعامل مع الأجواء وظروف المباراة والضغط الجماهيري، بالشكل المناسب، نتحدث عن خبرة "إكرامي وسعد وربيعة وفتحي والسعيد وزكريا وسليمان".

2-طريقة الوداد سواء دفاعية أو هجومية في مصلحة الأهلي:

يمتلك الأهلي فرصة ذهبية لهز شباك الوداد المغربي، وذلك في حالة فتحه لخطوطه لخوض مباراة هجومية، حيث سيكون هناك مساحات أمام نجوم الأهلي، لاستغلال ذلك من الممكن استغلالها عن طريق سرعات الثلاثي "مؤمن زكريا وجونيور أجاي ووليد أزارو".

وحتى في حالة خوض الوداد المغربي للمباراة النهائية، بطريقة دفاعية بحتة مثل التي ظهرت في لقاء الذهاب على ملعب برج العرب، فسيكون أمام الأهلي ايضا فرصة لمحاصرة الفريق المغربي ومحاولة خطلف هدف من خلال الضغط المتواصل.

3-قوة الجانب الهجومي للأهلي:

يتميز الخط الأمامي الهجومي للنادي الأهلي، بالقوة حيث خلق البدري حالة من الانسجام والتفاهم بين العناصر الهجومية للفريق، جعلته من أقوى الخطوط في الوقت الحالي في القارة الأفريقية، ويستطيع هذا الخط أن يرجح كافة الأهلي بالتسجيل في المغرب.

4-حلم الوصول لمونديال كأس العالم للأندية:

ثقة كبيرة لعناصر الأهلي الدولية تحديدا، وبقية العناصر من أجل طموح الوصول لمونديال كأس العالم للأندية، وهو الحلم الذي لم يتحقق منذ عام 2013، كما ينتظر فريق الكرة بالنادي الأهلي نقلة فنية ومعنوية ومادية أخرى باللعب في المونديال الأندية في هذا التوقيت، وتكرار انجاز منتخب مصر بالوصول لمونديال روسيا 2018.

5-قدرات البدري:

نجح في قيادة الأهلي لتحقيق ثنائية الدوري وكأس مصر بالموسم الماضي، ونجح في قيادة الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا عن جدارة واستحقاق، بعد التغلب على أندية كبرى في شمال أفريقيا، ولذلك نثق في قدراته على قيادة الأهلي لبر الأمان في المواجهة الحاسمة.

وعلى الناحية الأخرى، هناك بعض الأمور تقلق الأهلي قبل المواجهة المرتقبة:

1-هناك بعض الضغوط الشديدة التي تظهر على اللاعب "حسين السيد" في المواجهات الكبرى وتجعل مستواه يتأثر، ومطالب الجهاز الفني بابعاد اللاعب عن ذلك، وجعله فقط يركز في اللقاء، كما أن مستوى محمد هاني يتأثر احيانا خلال أداء الجانب الدفاعي.

2-أخشى على الأهلي من الهجمات المرتدة، ولكن وجود أحمد فتحي، في منطقة وسط الملعب، سوف يتسبب في إفساد العديد من هجمات المنافس، لما يتميز به الجوكر من قوة بدنية وسرعة.

3-هناك بعض الأجواء الخارجية، التي قد تؤثر على نتيجة اللقاء، اهمها بكل تأكيد حكم المباراة، ونتمنى أن يكون الحكم الجامبي جاساما على قدر الحدث، دون مجاملة أصحاب الأرض.

4-سيتأثر الأهلي بغياب "صالح جمعة" وقدرته على صناعة الفارق في عمق الملعب، ولذلك مطالب البدري بتجهيز الثنائي "أحمد الشيخ وأحمد حمودي" لمشاركة أحدهم كبديل خلال سير اللقاء.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات