وجهة نظر: كيف انخدع البدري 7 مرات خلال دوري الأبطال؟!

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017, 12:02 كتب : شـــادي ألمــاظ

مجموعة من الأسماء، خدعت حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، خلال مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتسببت في افتقاد الفريق للبديل المناسب، بالتزامن مع الأدوار النهائية من البطولة:

 

1-هروب كوليبالي:

فقد الأهلي جهوده بشدة، خاصة انه يتميز بالسرعة والمهارة والقدرة على اقتناص أنصاف الفرص أمام المرمى، كما اختار اللاعب المختل عقليا قرار الهروب في وقت كان يحظى خلاله، بحب جمهور الأهلي، وهي النقطة التي لا يجدها أزارو في الوقت الحالي، حيث يتعرض لهجوم وانتقادات قوية.

2-ميدو جابر:

انخدع الكابتن حسام البدري بتألق ميدو جابر، في بعض المباريات السهلة في بطولة الدوري الممتاز، على سبيل المثال مباراة النصر للتعدين والتي تألق خلالها للاعب بشكل كبير، وقرر البدري بعدها قيد اللاعب في القائمة الأفريقية، وبعد هذا القرار تراجع مستوى اللاعب بشكل غريب، وخرج من حسابات البدري.

3-أحمد الشيخ:

كان البدري يعد الأيام لعودة اللاعب من جديد لصفوف الفريق بعد تألقه مع المقاصة، وحصل الشيخ على وعود من الجهاز الفني بالاعتماد على خدماته بالتشكيل الأساسي، ولكن مستوى اللاعب بعد مشاركته في مباراة الترجي على ملعب برج العرب، لم يكن هو المنتظر، ليخرج من حسابات البدري سريعا.

4-اصرار حجازي:

نظر أحمد حجازي مدافع الأهلي السابق، إلى مصلحته الشخصية وفضل الرحيل عن القلعة الحمراء، رغم حاجة الفريق لجهوده بشدة، وبالفعل تأثر الأهلي برحيل المدافع الدولي وخاصة في بعض المباريات المصيرية والصعبة في الأدوار النهائية.

5-تخاذل الإدارة في توفير بديل حجازي:

بعد رحيل أحمد حجازي من القلعة الحمراء، حصل البدري على وعد من محمود طاهر بتوفير البديل المناسب، ولكن هذا لم يحدث على أرض الواقع، حيث دخل الأهلي في مفاوضات مع محمود متولي مدافع الإسماعيلي بطلب من البدري، وسريعاً قررت الإدارة الحمراء التراجع عن الصفقة بحجة المبالغة المادية من جانب الإسماعيلي.

6-عدم جاهزية هشام محمد:

كشفت تدريبات الأهلي عن عدم جاهزية هشام محمد بالشكل المطلوب، وحاجته إلى مزيد من الانسجام والتأقلم مع صفوف الفريق، وهي نقطة ايضا انخدع البدري بها، حيث ظهر اللاعب بشكل بعيد تماما عن مستواه مع المقاصة، وسريعا ما تعرض لإصابة في اليد خلال مباراة النجم الساحلي في ذهاب الدور نصف النهائي، ليخسر الأهلي جهوده.

7-غياب الديفندر:

يجب وضع مليون علامة استفهام تحت هذه النقطة، للأسف جميع الأجهزة الفنية للأهلي بالسنوات الماضية انخدعت، حيث يتم التركيز في التعاقد مع رأس حربة أو صانع ألعاب، في حين يتم تجاهل هذا المركز، وبالفعل تأثر الأهلي في السنوات الأربعة الماضية بالبطولة الأفريقية، من تراجع مستوى حسام عاشور أو إصابته، ومن كارثة عدم وجود بديل له، يستطيع القيام بالواجبات الدفاعية وغلق المساحات وإفساد هجمات المنافس في وسط الملعب.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات