ملف مشتعل: أصعب 14 سؤال في الأهلي.. لن تجد إجابة؟!

الجمعة 17 نوفمبر 2017, 16:44 كتب : شـــادي ألمــاظ

استفسارات عديدة شائكة وغموض كبير حول مستقبل بعض الملفات الهامة والرئيسية بالقلعة الحمراء، خلال المرحلة المقبلة، وللأسف الإجابة عن هذه التساؤلات قد تكون في منتهى الصعوبة، وقد يتوقف على مصير كل ملف توابع أخرى!.

 

 

 

1-ما مصير الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في حالة تولي الخطيب رئاسة الأهلي؟

سؤال في منتهى الصعوبة، خاصة أن الأسطورة محمود الخطيب كان نائباً للكابتن حسن حمدي، بعد أصدار بيان ناري ضد البدري عام 2013، بعد رحيله لتدريب أهلي طرابلس الليبي.

فكيف سيكون مصير البدري وجهازه المعاون في حالة وصول الخطيب وقائمته لتولي مقاليد حكم القلعة الحمراء؟.

2-ماذا لو لم تنجح قائمة الخطيب أو طاهر بشكل كامل؟

انتخابات الأهلي ستكون في قمة الشراسة والصعوبة، وقد تحدث بعض المفاجأت بعيداً عن منصب الرئيس، فهناك صراع قوي ايضا في مركز النائب بين مصطفى مراد فهمي، والعامري فاروق، وفي بقية المناصب الأخرى.

ويبقى السؤال ماذا لو لم تنجح قائمة الخطيب أو طاهر بشكل كامل؟، هل ستستمر الصراعات والخلافات داخل إدارة الأهلي، ونشهد استقالات، أم ستكون مصلحة الأهلي هي العليا؟!!.

3-ما مصير أعضاء الشيخ زايد من التصويت في العملية الانتخابية للأهلي؟

قنبلة موقوتة تهدد انتخابات الأهلي، وهم أعضاء الشيخ زايد، بعد حصولهم على حكم بالتصويت في الانتخابات، في حين لم تحسم اللجنة الأولمبية مصير هذا القرار حتى هذه اللحظة، بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات مما قد يهدد العملية الانتخابية بالبطلان!.

4-هل تعبر الجمعية العمومية للأهلي عن رأي وحالة الشارع الأهلاوي؟

في الشارع الأهلاوي، بكل صراحة ووضوح الجميع ينتظر تولي الأسطورة محمود الخطيب مقاليد الحكم للنادي الأهلي، ويتمتع بالفعل بشعبية قوية وكبيرة بين جماهير النادي الأهلي.

فهل تعبر الجمعية العمومية عن هذه الحالة بالفعل في التصويت، أم سيكون لفرد الجمعية العمومية بالأهلي حسابات مختلفة؟

5- لماذا يتغاضى إعلام محمود طاهر عن الفشل الأفريقي؟

لأول مرة الأهلي يخسر بطولة أفريقيا 4 مرات متتالية منذ عام 2001، وللأسف الشديد، لم نسمع المهندس محمود طاهر، يطالب بفتح تحقيق لعلاج الأخطاء والثغرات وكشف السبب الرئيسي وراء ضياع البطولة الأفريقية والغياب عن المشاركة في كأس العالم للأندية.

6-من صاحب التعاقد مع الشامي؟

سؤال يطرح نفسه بقوة بشأن صفقات الأهلي الغريبة التي يتم التعاقد معها، دون حاجة الجهاز الفني لها،البدري خرج في تصريحات رسمية يؤكد أن عبد الله الشامي بديل أحمد حجازي ، يفتقد لخبرة اللعب في الدوري المصري، ويبقى هنا السؤال من صاحب التعاقد مع لاعب لا يصلح أن يرتدي قميص الأهلي؟!.

7-أين عمرو بركات وتوفيق؟

لماذا لا يشارك عمرو بركات رغم ظهوره بشكل جيد في البطولة العربية خلال الدقائق التي شارك بها وتسجيله لهدف تاريخي في الدقائق الأخيرة بمباراة نصر حسين داي، وبعدها لم يشارك.

وأين أكرم توفيق، لعلاج الثغرات الدفاعية في خط وسط الأهلي، ولماذا لم يحصل على الفرصة منذ انتقاله القلعة الحمراء منذ ما يقرب من موسمين؟!.

الغريب أن البدري هو صاحب قرار التعاقد مع عمرو بركات، في حين يحتاج الأهلي للاعب ديفندر في خط الوسط دون النظر إلى توفيق، فأين هذه العناصر؟!.

8-ما مصير العناصر التي كانت ترغب في الرحيل بالفترة المقبلة؟

خلال مشوار الأهلي في البطولة الأفريقية، طلبت بعض العناصر الرحيل عن الفريق مثل "مؤمن زكريا وأحمد فتحي" ولكن أغلق البدري هذا الملف، من أجل التركيز في البطولة الأفريقية، فما مصير الثنائي بالفترة المقبلة.

9-هل يتعاقد الأهلي مع حارس جديد بعد أخطاء إكرامي؟

كشفت البطولة الأفريقية عن حاجة الأهلي، لضم حارس جديد لصفوفه، ولكن القرار سيكون في منتهى الصعوبة، خاصة أن الأبرز على الساحة في الوقت الحالي هما الثنائي "محمد عواد" حارس الإسماعيلي و"أحمد الشناوي" حارس الزمالك؟!.

فهل يفكر الأهلي في تقديم عرض خيالي لضم عواد؟.. أو التفكير في الشرط الجزائي لضم الشناوي رغم أن ذلك سيكلف خزينة الفريق ملايين ملايين الجنيهات؟ أم يبقى الوضع كما هو عليه بمحاولة تطوير إكرامي ومنح محمد الشناوي المزيد من الفرص لمزاحمته.

10-هل اقترب معلول من الرحيل عن الأهلي؟

حالة من الغضب الشديد كشف عنها البدري أمس في تصريحاته، بعد مشاركة معلول مع منتخب بلاده، مما تسبب في تفاقم إصابته في العضلة الخلفية، فهل اقترب موعد رحيل اللاعب عن القلعة الحمراء، خاصة أن المارد الأحمر يمتلك طفرة عددية كبيرة في هذا المركز بوجود صبري رحيل وحسين السيد وأيمن أشرف، أم سيتمسك البدري باللاعب باعتباره أفضل المتواجدين في هذا المركز؟!.

11-هل يعتمد الأهلي على رأسي حربة بعد اقتراب مروان محسن من العودة؟

يسير المغربي وليد أزارو بشكل جيد وثابت مع القلعة الحمراء في المباريات الأخيرة، وتطور مستواه إلى حد كبير، وبدأ يتغلب على الضغوط، وعلى الناحية الأخرى يمتلك الأهلي مهاجم من العيار الثقيل وهو مروان محسن، فهل يفكر البدري في تعديل خطة الفريق بالاعتماد على رأسي حربة؟ أم ستكون نفس الطريقة التقليدية؟!.

12-ما مصير عماد متعب في المرحلة المقبلة؟

جميع الظروف تؤكد عدم مشاركة عماد متعب بالمباريات مع الأهلي بشكل أساسي، في ظل وجود حسابات مختلفة للبدري، فهل يرحل متعب مؤقتا عن الأهلي من أجل البحث عن فريق يستطيع المشاركة معه بالمباريات، من أجل حلم الانضمام لقائمة مصر في مونديال كأس العالم في روسيا؟.

13-لماذا لا يستعين الأهلي بطبيب نفسي في الجهاز المعاون؟

حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في مستوى عدد كبير من العناصر بصفوف الأهلي، وتحديدا الثنائي "أحمد حمودي وجونيور أجاي وعبد الله السعيد"، فلماذا لا يعيد الأهلي قرار الاستعانة بطبيب نفسي كما كان يفعل البرتغالي مانويل جوزيه؟.

14-لماذا تصرف الأجهز الفنية للأهلي النظر عن تدعيم مراكز الأزمة؟

من ضمن الأسباب الرئيسية لخسارة الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا، في السنوات الماضية تراجع مستوى حسام عاشور بشكل كبير بالإضافة إلى الإصابات الكثيرة التي يتعرض لها وتتسبب في ابتعاده عن المباريات القوية والمصيرية كما حدث في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الناحية الأخرى، نعم البدري نجح في علاج مشاكل دفاع الأهلي بشكل كبير، ولكن الأهلي يحتاج بالفعل لمدافع سوبر بمعنى الكلمة خلال الفترة المقبلة، حيث كشفت المباريات القوية التي خاضها الفريق في البطولة الأفريقية، عن وجود مشاكل وثغرات كثيرة، لن تظهر محلياً في ظل ضعف المنافسين ولكن ستظهر فقط أفريقياً لقوة المنافسة، فهل سيتم التركيز ايضا على التعاقد مع عناصرفي الخط الأمامي وترك مراكز الأزمات بالفريق؟!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات